fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

بعد تهديد الأهلي.. ملعب مفاجئ يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا بأوامر كاف

أصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على مشارف إعلان ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” بالموسم الجاري.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، قرر تكليف فوزي لقجع وسانجور عضوي الكاف، باختيار ملعب نهائي إفريقيا، في مدة أقصاها أسبوع.

وتقدمت أكثر من دولة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وأبرزها المغرب والجزائر وجنوب إفريقيا ونيجيريا والسنغال.

ويتواجد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالوقت الحالي، كل من الوداد المغربي ووفاق سطيف الجزائري والأهلي وبترو أتلتيكو الأنجولي، وهو ما يصعب إقامتها في تلك الدول.

وأكد مصدر داخل كاف، أن السنغال أصبحت هي الدولة التي تقترب بقوة من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا لكن بنسبة أقل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، استبعاد ملاعب نيجيريا من الترشيحات بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب هناك، وأن السنغال هي الأكثر حصدًا للأصوات في الأقرب لاستضافة النهائي القاري.

إقرأ أيضًا:

ثنائي الأهلي يرفض قرار موسيماني داخل التتش بعد سحق وفاق سطيف

وأوضح المصدر، أنه تم الاستقرار بنسبة كبيرة على استضافة ملعب عبد الله واد بدولة السنغال نهائي دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم.

وكان هناك اتجاه لإقامة النهائي في دولة المغرب، إلا أن هناك اعتراضات كبيرة على هذا المقترح، بعد اقتراب الوداد المغربي من التواجد في المباراة النهائية، وهو ما يدخل تحت بند عدم تكافؤ الفرص.

وشهدت النسخة الماضية، استضافة المغرب لها والتي جمعت بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

وحرص مسؤولي النادي الأهلي، على مخاطبة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأكد المارد الأحمر في خطابه، أنه نظرًا لأن كاف لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، فإنه يطالب بتحقيق بالعدالة.

وتابع: “الجميع كان ينتظر الإعلان عن الملعب في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف”.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …