fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

بعد رباعية المقاصة.. 3 نقاط تثبت تفوق موسيماني على كارتيرون داخل الملعب

قارن الإعلامي أحمد حسام ميدو بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك.


ويرى ميدو أن تألق لويس ميكيسيوني أمام مصر المقاصة بداية لاستعادة ثقة اللاعب في نفسه مشددا على أن الأجانب يحتاجون إلى التأقلم والانسجام.



وأضاف “ميدو”، في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور، إن الأهلي حقق فوزا كبيرا على مصر المقاصة بأقل مجهود، وكأنها مباراة ودية.




وأوضح أن ميكيسوني تألق اليوم ومن الممكن أن يكون تألقه ضد المقاصة بداية للظهور بشكل مميز مع الأهلي خلال الفترة المقبلة، والهدفين في شباك المقاصة، سيمنحونه ثقة كبيرة.



وتابع: “رفقا باللاعبين الأجانب في مصر، وبالطبع يحتاجون إلى وقت للتأقلم والانسجام، وحسين الشحات كان في حاجة إلى هدف اليوم”.

 

وأكد أن موسيماني مدرب “معلم”، مضيفًا: “أوجه التحية لموسيماني المدرب الذكي الذي دفع بلويس ميكيسوني أمام مصر المقاصة، واختار موسيماني التوقيت المناسب”.


واستطرد: “مباراة المقاصة اليوم كانت مثالية بالنسبة لموسيماني للدفع باللاعبين الشباب، وكان من الممكن أن يكون هناك مدرب غشيم يرفض الدفع بلويس ميكيسوني وكذلك كريم فؤاد، ولكن موسيماني اختار التوقيت المناسب واستفاد كثيرا”.



وأشار إلى أن تألق ميكيسوني سيجعل لاعبي الأهلي الأساسيين يخشون على أماكنهم، لذلك تجهيز البدائل أمر هام بالنسبة لموسيماني، الذي أعتبره معلم، ويهتم بالتفاصيل الصغيرة.

 




وشدد مقدم “ريمونتادا”، على أن تحقيق البطولات في الأهلي يخلق المزيد من الدوافع، ويجعل الفريق أقوى، وهذا ما يحدث في الأندية الكبرى، مشيرًا إلى أن فوز الأهلي منح الفريق العديد من المكاسب خاصة على مستوى تألق لويس ميكيسوني الذي أحرز هدفين”.


الفرق بين موسيماني وكارتيرون

وأوضح “ميدو”، أن موسيماني يجيد التعامل مع الفرق التي لديها كثافة دفاعية، ويجيد الحلول التكتيكة والهجومية طوال أحداث المباراة.



بينما كارتيرون يجيد التعامل بالنسبة لتنظيم فريقه في المباريات الكبرى، ولكن إذا خاض كارتيرون مباراة أمام فريق لديه الكثافة الدفاعية، يعاني كثيرا ويعتمد على المهارات الفردية فقط.



استطاع فريق الأهلي الانفراد بصدارة الدوري الممتاز برصيد 22 نقطة، بعد الفوز بنتيجة كبيرة على فريق مصر المقاصة بنتيجة 4/0، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …