fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

بعد ساعات من فوز الخطيب.. الأهلي ينتصر على «الهارب» وانتعاش خزينة النادي بمبلغ مالي كبير

بعد ساعات من نجاح قائمة الخطيب الانتخابية، استطاع الأهلي تحقيق أول الانتصارات وانعاش خزينة النادي بـ مليون و400 ألف دولار، وإنهاء أهم مشكلة خارجية.




ونجح الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بفارق كبير في عدد الأصوات عن المرشح الذي كان معه، بالإضافة إلى تفوق واكتساح قائمته بالكامل بعدما حقق تفوق ونال ثقة أعضاء الجمعية العمومية مرة أخرى.




واستطاع مجلس إدارة النادي الأهلي الاتفاق مع إدارة النجم الساحلي التونسي، بشأن أزمة هروب سليماني كوليبالي، لاعب المارد الأحمر السابق، وتحصيل الغرامة الموقعة، والتي تسببت في إيقاف قيد الفريق التونسي.




واتفق الأهلي مع مسئولي النجم، على تحصيل الغرامة البالغ قيمتها مليون و400 ألف دولار على أقساط بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها الفريق التونسي هذا الموسم.



وسيتم دفع غرامة المليون و 400 ألف على 4 أقساط لمدة عامين، بدفع كل قسط كل 6 أشهر، أي سيتم دفع 350 ألف دولار.



جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقع غرامة مالية وصلت إلى مليون و400 ألف دولار على النجم الساحلي، بسبب هروب كوليبالي قبل انتهاء عقده مع القلعة الحمراء، مع منح الفريق التونسي مهلة لمدة 45 يوم فقط للسداد.


ويرغب الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء، وضع النقاط على الحروف خلال الفترة المقبلة، من أجل الوصول إلى التوليفة المميزة وإنهاء ملف المعارين والتعاقدات الجديدة في الانتقالات الشتوية وذلك في الاجتماع المقرر أن يتم بين المدير الفني ولجنة التخطيط.




وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي، في كأس السوبر الإفريقي.




ويلعب الأهلي كأس السوبر الإفريقي، بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الأخيرة، فيما يخوض فريق الرجاء المباراة بصفته بطل كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”.



وحدد كاف خلال اجتماعه الذي عقد اليوم، موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الفريقين، خلال شهر فبراير المقبل، عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم للأندية.

 

وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، عقب إعلان القرار.

شاهد أيضاً

الأهلي يُعلن عن راعِ جديد في غياب الخطيب.. والقيعي يوجه رسالة للجماهير

انطلق قبل قليل مؤتمر الإعلان عن توقيع عقد الرعاية بين النادي الأهلي وشركة بروميتيون تاير …