fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

بعد قرعة الدوري الممتاز… 4 قرارات نارية من الأهلي ضد الزمالك وبيراميدز

أجرت رابطة الأندية المحترفة، قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022، وذلك بحضور مندوبي الأندية.



واسفرت القرعة عن مواجهة نارية لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي في الجولة الأولى، لكنه سيتم الإعلان عن مواعيد المباريات والتوقيت لاحقًا.



ويشارك الأهلي هذا الموسم في دوري أبطال أفريقيا رفقه فريق الزمالك، بينما يشارك كلًا من فريقي بيراميدز والمصري البورسعيدي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.



استقر جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، على بعض القرارات النارية ضد الزمالك وبيراميدز واتحاد الكرة بعد قرعة الدوري الممتاز.



وجاءت القرارات بعد محادثات خاصة بين مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بحسب مصادر خاصة لموقع أهلي نيوز Ahly News.


قرارات الأهلي:

  1. رفض ضغط المباريات بشكل قاطع كما حدث في الموسم الماضي.

  2. الموافقة مبديًا على الحكام المصريين، لكن حال استمرار أخطاء الحكام سواء مقصودة أو غير ذلك سيتم المطالبة بحكام أجانب.

  3. قررت إدارة الأهلي برئاسة الخطيب منح موسيماني آخر فرصة قبل فترة التوقف الدولي والنظر لنتائج وأداء الفريق في أول 3 جولات من الدوري العام.

  4. عدم الصبر على موسيماني، حال تكرار نفس أخطاء الموسم الماضي، وخسارة نقاط المباريات، لتجنب تكرار ما حدث وخسارة بطولة الدوري.

  5. التصعيد مبكرا حال مجاملة الزمالك تحكيميا أو بيراميدز وقد يصل التهديد إلى الانسحاب وعدم اكمال المسابقة.

 

بينما لعامر حسين عضو لجنة الأندية المحترفة رأي آخر،  والذي قال إنه سيتم إيقاف الدوري لـ100 يومًا من أجل منتخب مصر، وذلك معسكرات نوفمبر أو مارس أو يونيو، بالإضافة إلى بطولتي كأس العرب وكأس أمم إفريقيا.



وأضاف أن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري سيحتاجون إلى 100 يومًا من التوقف، بمعنى أن الفريق الذي لديه مباراة في أفريقيا سيحصل على 3 أو 4 أيام فقط قبل مواجهته الإفريقية.

 

 

وبشأن ضغط المباريات أشار إلى أن الضغط سيكون على الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية وذلك في مرحلة دور المجموعات، ولكن في أدوار الثمانية والأربعة والنهائي لن نقوم بضغطها.

 

وأكد أنه أول 3 جولات في الدوري سنلعب كل 4 أيام مباراة، وفي خلال شهري يونيو ويوليو سيكون هناك ضغط للمباريات أكثر على الأربع فرق.

 

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …