fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بعد مؤتمر الأهلي وصواريخ الخطيب.. أبو ريدة يظهر دليل براءته من التواطؤ ضد الأحمر في نهائي إفريقيا

أظهر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، براءته من أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتحامله على الأهلي ضد الوداد المغربي.

وجاء رد أبو ريدة عبر بيان رسمي أصدره، عقب إقامة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مؤتمر صحفي اليوم، من أجل الكشف عن أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعدم تقدم الاتحاد بتنظيم نهائي البطولة وإخفاء جواب كاف، والذي طالب خلاله بسرعة الانتهاء من التحقيقات بشأنه.

وأكد رئيس الاتحاد المصري السابق، خلاله على وقوفه التام وراء حقوق الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية على المستويين الدولي والأفريقي، وأ دوره تجاه الأندية والمنتخبات المصرية، هو الوقوف بجانبهم وذلك على مدار رحلته مع المواقع الرياضية الدولية منذ عام 2004 وحتى الآن.

وأعلن أبو ريدة، على أنه لم يكن له أي دور معلن أو غير معلن في اختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي رغم تقديره الشخصي لجميع أعضائه، وأنه لم يشارك مع الاتحاد الحالي في أي اجتماع رغم أحقيته القانونية واللائحية في عضويته بموجب موقعي الدولي.

وأضاف: “تقديم الاتحادات لتنظيم أي حدث رياضي على أي مستوى هو مسئولية الجبلاية، وهو ما لم يتم خلال المدة التي حددها الاتحاد الإفريقي فيما يخص تنظيم المباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي لهذا الموسم ولا بعد هذه المدة، مما جعل الكاف يحصر اختياراته على الملفات التي تقدمت بها الاتحادات الأهلية في هذا الشأن”.

واختتم: “لم يحدث وأن تأخرت يومًا عن دعم أي فريق مصري في أي بطولة خارجية له وذلك وفق ما تقتضيه اللوائح والنظم المعمول بها، وكما سبق وتحدثت أن تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا هو مسؤولية الاتحاد المصري وليس لي شأن به”.

وكان المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، فشل في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الهزيمة ضد الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد نهاية الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

” هدية خيالية”.. فيفا يفاجئ الأهلي قبل ساعات من مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية …