fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

بهدف صلاح.. مصر تعبر غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية

انتهت منذ قليل مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، ونظيره غينيا بيساو، بكأس الأمم الإفريقية.

 

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا والسودان.

 

وأقيمت مباراة المنتخب الوطني ضد غينيا بيساو، على ملعب رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.


وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، بدأ نشاط هجومي من جانب المنتخب الوطني، حيث كادت أن تشهد الدقيقة الثانية من عمر المباراة، الهدف الأول، بعدما سدد محمد صلاح، كرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركلة مرمى.


وبدأ صلاح في مواصلة الضغط على المنافس، حيث شن هجمة ثانية في الدقيقة الثامنة وتوغل في منطقة جزاء بيساو، ولكن دفاع الخصم نجح في إبعاد الكرة.

إقرأ أيضًا:

 

عودة نجم الأهلي.. تشكيل مفاجئ من كيروش في مواجهة غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية


واستمرت هجمات المنتخب الوطني، في الشوط الأول من أجل اختراق دفاع غينيا بيساو ولكنه لم يتمكن من ذلك في أول نصف ساعة، وسط هجمات على استحياء من المنافس.


وسدد عمرو السولية تصويبة مباشرة على مرمى غينيا بيساو في الدقيقة 43 ولكنها مرت بجوار القائم وتحولت إلى ركنية بعدما لمست رأس لاعب غينيا بيساو، ووصلت الركنية إلى صلاح الذي سددها ولكنها مرت بجوار القائم وتحولت إلى ركلة مرمى، واستمرت النتيجة بدون تعديل حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كارلوس كيروش تغيير اضطراري بنزول محمد عبد المنعم بدلا من محمود الونش للإصابة.

 

واستقبل مصطفى محمد عرضية من عمر كمال في الدقيقة 48 وحولها رأسية تجاه مرمى غينينا بيساو ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

ومع دقات الدقيقة 73 من عمر المباراة، نجح محمد صلاح من إحراز هدف الفوز، معلنًا حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الرابعة.

 


ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب النيجيري صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، والسودان ثالثًا بنقطة وغينيا بيساو رابعًا بنفس الرصيد.

شاهد أيضاً

كولر

مارسيل كولر يحرج مازيمبي: لهذا السبب خسر بيراميدز.. وأعلم أفريقيا جيداً

أطلق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مجموعة من الرسائل الهامة خلال المؤتمر الصحفي …