fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بهدف يتيم.. مصر تحصد أول 3 نقاط على حساب غينيا في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على نظيره منتخب غينيا بهدف نظيف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، على ملعب استاد القاهرة.

وحقق الجهاز الفني الجديد بقيادة إيهاب جلال الفوز في الظهور الأول بعد توليه القيادة الفنية للمنتخب، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، وحصد أول 3 نقاط في مشوار الفريق في المجموعة.

وسجل هدف مصر الوحيد مصطفي محمد في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

تفاصيل الشوط الأول

انطلقت أحداث المباراة بتهديد من منتخب غينيا عن طريق لاعب ليفربول الإنجليزي نابي كيتا في الدقيقة 2 من المباراة بتسديدة جاءت بجوار الحارس محمد أبو جبل.

وعاد منتخب غينيا للضغط على دفاعات مصر والحصول على ركلة حرة على حدود الـ18 لكنها لم تهدد شباك المنتخب.

وحاول محمد صلاح، قائد المنتخب، قيادة عدد من الهجمات أمام المنتخب الغيني، ومثّل تهديدا على مرمى غينيا.

وشهدت الدقيقة 27 أول محاولات المنتخب الوطني لتسجيل الهدف الأول عن طريق رأسية قوية لمحمود الونش بعد عرضية مميزة لأحمد سيد زيزو، ولكن حارس مرمي غينيا أمسك الكرة لها بنجاح.

وحصل لاعبو منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 39، ليقوم بتنفيذها عمر مرموش بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى العلية للمرمى تصدى لها الحارس إبراهيم كوني ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقائق الأخيرة في الشوط الأول هدوء نسبي في المباراة مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب، وكرات متبادلة بين لاعبي المنتخبين في وسط الملعب.

تفاصيل الشوط الثاني

شهدت الدقيقة 49 شهدت تهديد صريح من محمد صلاح الذي صوب ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى المنتخب الغيني.

وتابع أيمن أشرف الكرة وحاول تسجيل الهدف لترتد لزيزو الذي سددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 54، أهدر المنتخب الغيني فرصة خطيرة كادت أن تسجل الهدف الأول لغينيا بعد تسديدة قوية لكامارا لاعب المنتخب الغيني الذي كان قريبًا من أبوجبل، ولكن التسديدة جاءت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 59 تسديدة قوية من عمر جابر تصدى لها حارس غينيا بنجاح.

ودفع جلال، بأول تغيير في الدقيقة 66 ونزول مصطفى محمد بدلا من أحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 74، شارك كلًا من محمد مجدي أفشة وإبراهيم عادل بدلاً من إمام عاشور وعمر مرموش.

وفاجئ المنتخب الغيني مرمى أبو جبل بمحاولة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82، ولكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 85 شهدت هدف التقدم لمنتخب مصر عن طريق مصطفي محمد بعد هجمة منظمة بدأ محمد مجدي أفشة مع أيمن أشرف .

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …