fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

بين السطور.. نجم الأهلي لم يستبعد رسميًا من قائمة المغرب المشاركة في كأس أمم إفريقيا

أعلن وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، عن قائمة لاعبيه لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون العام القادم.



وستقام فعاليات البطولة في دولة الكاميرون خلال الفترة ما بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير المقبل، حيث يلعب منتخب المغرب أولى مبارياته أمام غانا يوم 10 يناير.



وتلقى الثنائي المغربي بدر بانون مدافع الأهلي وأشرف بن شرقي جناح الزمالك، صدمة قاسية باستبعادهم من قائمة أسود الأطلس الأولية التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا.




ورغم تقديم بدر بانون مستوى رائع وجيد مع منتخب المغرب في بطولة كأس العرب، وتتويجه بكأس السوبر الإفريقي مع الأهلي أمس الأربعاء، إلا أن ذلك لم يشفع له للمشاركة في كأس أمم أفريقيا.


وكشف خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب تفاصيل جديدة حول استبعاد الثنائي المغربي، لا سيما إعجابه بقدرات بدر بانون مدافع الأهلي.



 

ووجه خليلوزيتش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، رسالة لبانون قائلًا: “أتمنى ألا يغضب مني بدر بانون لاستبعاده، أنا أحبه كثيرًا وقد أضمه لقائمة أمم إفريقيا القادمة”.



وأضاف، أنه حتى الآن استبعاد بانون ليس بالشكل الرسمي وقد يحدث ظروف آخرى غير متوقعة خاصة وأن قائمة المنتخبات جميعها لا تقل عن 28 لاعبًا منهم 23 في الأساسية و5 لاعبين ضمن القائمة الاحتياطية.

 

وعن أشرف بن شرقي، أبدى مدرب المغرب استيائه من أداء اللاعب مع المنتخب في بطولة كأس العرب، رغم المستوى الجيد الذي قدمه مع فريق الزمالك الموسم الماضي.



يذكر أن أشرف بن شرقي وبدر بانون شاركا مع المغرب في النسخة الماضية من كأس العرب، والتي شهدت خروج أسود الأطلس أمام الجزائر في دور ربع النهائي من البطولة.



كما استبعد خليلوزيتش استبعاد النجم حكيم زياش، جناح فريق نادي تشيلسي الإنجليزي، بسبب الأزمة التي نشبت بينهما عقب انتهاء كأس أمم أفريقيا الماضية، وعدم ضمه في معسكرات المغرب في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم القادمة في قطر.





وإليكم قائمة المغرب لـ كأس أمم إفريقيا:

ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي، آدم ماسينا، أشرف حكيمي، سفيان ألاكوش، سفيان القرواني، رومان سايس، نايف أكرد، سفيان شاكلة، سامي ماي، فيصل فجر، سفيان أمرابط، عزالدين أوناحي، أيمن برقوق، إلياس شاعير، عمران لوزا، سليم أملاح، زكرياء أبوخلال، منير الحدادي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، ريان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …