fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

بين [مصر والسنغال- والجزائر والكاميرون].. قطر تكشف: فيفا يقرر إعادة لقاء واحد

تنتظر الجماهير المصرية بشغف شديد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الشكوى التي تقدم بها مجلس جمال علام، ضد الاتحاد السنغالي وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها بعثة منتخب مصر في داكار.

وفجرت تقارير صحفية قطرية مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات المقبلة، وذلك بشأن ما يخص مباراتي مصر والسنغال، والجزائر والكاميرون.


وكان المنتخب الجزائري قد تحرك في الأيام الماضية، للتصعيد ضد الحكم بكاري جاساما، وذلك بعد أن رفض احتساب هدف صحيح للخضر وهو ما تسبب في التأثير على نتيجة اللقاء.


وأكدت صحيفة “الشرق القطرية”  أن أنظار المسؤولين والجماهير في مصر والجزائر سوف تتجه زيورخ في الساعات المقبلة وذلك لمتابعة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وكشفت الصحفية عن أن قرارات الاتحاد الدولي قد تغير خارطة المتأهلين عن القارة الأفريقية، وقد تبقي الحال على ما هو عليه دون صدور عقوبات.


وأوضحت أن هناك استقرار من جانب مصر والجزائر على التصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية عقب معرفة قرارات لجنة الانضباط.


وأشارت الصحيفة إلى وجود تلميحات بشأن امكانية رضوخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، للضغوط التي تمارس عليه من الداخل والخارج وذلك من أجل إعادة لقاء واحد فقط على الأقل، خاصة أن مصر والجزائر لديهم ما يدعم موقفهم في الشكوى.

شاهد ايضا..

الأهلي يرد بقوة على مفاوضات ضم سمير نوركوفيتش.. وسر التواصل الجديد مع أشرف بن شرقي

وترى الصحيفة أن عدم إعادة المباراتين قد يكون له تداعيات سلبية على كرة  القدم في القارة الأفريقية، وذلك سيكون بمثابة دافع وحافز قوي لفتح الباب أمام المزيد من الشغب وإساءة معاملة المنتخبات التي تلعب في أرضها خلال المباريات الحاسمة وهو ما يرفضه الاتحاد الدولي.


وكان منتخب مصر قد وجد أسوأ معاملة من جانب الطرف السنغالي وتحديدا منذ لحظة وصول الطائرة المصرية إلى داكار، حيث كان هناك تعنت شديد من أجل افقاد المنتخب الوطني تركيزه.


ووجدت بعثة منتخب مصر كل أنواع الإساءة والإرهاب من جانب الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الذي فشل في توفير الحماية للفراعنة من الجماهير السنغالية وذلك بعد تحريض أليو سيسيه المدير الفني لجماهير بلاده، عقب استقبال الجماهير المصرية لمنتخب السنغال بشكل رائع في القاهرة.

 

 

شاهد أيضاً

قرار صارم داخل الأهلي.. كولر يحدد أول الراحلين بنهاية الموسم

شهد الساعات القليلة الماضية، وجود قرار صارم وقوي من قبل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني …