fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

تعاون واقتراح جديد بين كاف وفيفا يُسفر عن خبر سعيد للأهلي قبل خوض مونديال الأندية

ينتظر مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تحرك جديد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن بطولة كأس العالم للأندية.

 

ويسعى النادي الأهلي، لحل أزمة تضارب المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، من أجل الاستفادة من كل لاعبيه بالبطولة.

 

وشهدت الساعات القليلة الماضية، تقديم مقترح رسمي من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إلى فيفا من أجل إنهاء الأزمة.

 

وطالب ‘كاف’ خلال المقترح المقدم، بتأجيل مباريات كأس العالم للأندية بدولة الإمارات، خاصة وأن هناك أزمة تواجه ناديي الأهلي وتشيلسي الإنجليزي، في حال إقامة البطولة بالموعد المحدد.

 

وحال إقامة البطولة في وقتها المحدد سلفًا، سيكون أمام القلعة الحمراء خيار فقد عدد كبير من نجومه الأساسيين، نظرًا لمشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

واقترح “كاف”، تأجيل انطلاقة مباريات كأس العالم للأندية 4 أيام لتقام بداية من يوم 7 فبراير حتى 16 فبراير بدلا من 3 إلى 12 من الشهر ذاته بسبب الأزمة القوية التي تواجه النادي الأهلي في مونديال الأندية.

 

ولم يتخذ الاتحاد الدولي قرار نهائي بشأن المقترح المقدم من كاف، حيث لم يتم الحصول على موافقة الأندية المشاركة، حيث سيتحرك فيفا في هذا الاتجاه بالفترة المقبلة”.

إقرأ أيضًا:

 

 

وزارة الشباب والرياضة ترفض طلب الأهلي وتؤكد عدم أحقية الأحمر في مكافآت البطولات وتكشف أسرار خطيرة

 

 

ويشارك في كأس العالم للأندية كل من أوكلاند سيتي ومونتيري المكسيكي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي والأهلي وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي.


وكان مسؤولي النادي الأهلي فتحوا النار في وقت سابق، على الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، بسبب تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 


ويستعد المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لخوض منافسات كأس العالم للأندية، حيث يواجه نظيره مونتيري المكسيكي في ربع نهائي البطولة.

 


وأبدى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، استيائه الشديد من تصرفات الاتحاد المصري لكرة القدم ضد ناديه، وعدم الوقوف بجانبه في أزمته.

 

وقال عبدالحفيظ في تصريحات لقناة النادي “تضارب المواعيد لغز، وأمر محير للغاية أن يحدث التضارب بهذا الشكل بين البطولات. هل كان سيقبل تشيلسي بالمشاركة بدون 11 لاعبا من قوامه الأساسي؟ ونتعجب من عدم استنكار الاتحاد المصري والكاف لهذا الأمر”.

 


وتابع: “سنرسل القائمة في 23 يناير المقبل، كيف سنكمل المشوار بدون لاعبي القوام الأساسي؟ تسويقيا ستتأثر البطولة بما يحدث مع الأهلي فهو القوة الجماهيرية الأكبر في النسخة الأخيرة، فضلا عن خسارتنا المالية حال تراجعنا في الترتيب، فكأس العالم إحدى الموارد المالية بجانب دوري أبطال أفريقيا”.

 

وأضاف: “الاتحاد المصري يتجاهل الأمر ولم يتحدث معنا أو يحاول مناقشة الأمر لإيجاد حلول. أحمد مجاهد كرر الأمر بشأن المنتخب الأولمبي وتركنا لاعبينا خلال فترة الأولمبياد وبعد خروج مصر وضع لنا عددا من المباريات في فترة مضغوطة”.

 


واختتم: “نفكر في السوبر ثم الدوري وبعد ذلك سنرى ما سيحدث في كأس العالم للأندية، ولا نعرف كيف سنتعامل مع البطولة ولا نملك إجابة عما سيحدث”.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …