fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

تعديل غريب في تشكيل وخطة موسيماني لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي

يلتقي النادي الأهلي يوم الثلاثاء المقبل أمام فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات الأفريقي، وأصبح المارد الأحمر مطالب بشدة بتحقيق الفوز من أجل تصحيح الأوضاع في مجموعته بعد التعثرات الآخيرة أمام سيمبا التنزاني ثم أمام فيتا كلوب في القاهرة، لتصبح المواجهة القادمة على صفيح ساخن.

وقرر موسيماني الاستقرار على هذه الخطوة، بسبب سوء أرضية ملعب لقاء فيتا كلوب، وطلب الجهاز الفني عدم بناء الهجمة من الخلف للأمام على الأرض، حيث هناك اتجاه للاعتماد على الكرات العالية.

ويخطط موسيماني خلال تدريبات الفريق على خطوة التركيز على الكرات الطولية، بدلا من البناء والتحضير الذي يعتمد عليه الفريق.

وحقق النادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بثنائية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز.

وصمد دفاع الإسماعيلي لمدة 72 دقيقة، حتى سجل المغربي بدر بانون هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 88.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 27 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر، وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه دراجان يوفيتش عند 10 نقاط في المركز الـ16.

 

وسقط الأهلي في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة.

تقدم فيتا كلوب عن طريق مكابي ليليبو في الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويبقى فى المركز الثالث خلف فيتا كلوب صاحب النقاط الأربعة لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

في الوقت الذي ارتفع خلاله رصيد سيمبا إلى 7 نقاط ليبقى على قمة المجموعة ويحتل المريخ السوداني ذيل المجموعة بنقطتين.

 

شاهد أيضاً

رد فعل مشتعل من محمد مجدي أفشة بعد تأديبه من كولر في مواجهة الاتحاد السكندري.. صورة

أبدى محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حزنه الشديد، خلال مباراة …