fbpx
السبت , 4 مايو 2024

تفاصيل الاتفاق السري مع الوداد.. وأول تحرك من الخطيب

وضع فريق الوداد المغربي قدمًا في نهائي دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على بترو أتليتكو الأنجولي بثلاثية مقابل هدف في عقر داره ضمن منافسات ضها دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأقيمت المباراة بين الوداد وبيترو اتلتيكو على ملعب ملعب الحادي عشر من نوفمبر في أنجولا، ضمن منافسات دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز ثلاثية الوداد يحيى عطية الله في الدقيقة 16، وأضاف يحيى جبران الثاني في الدقيقة 45، قبل ان يسجل بينزا الهدف الثالث للوداد في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وقلص بترو أتلتيكو الفارق في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة قوية من جوب، لتسكن شباك الوداد دون أن يقترب منها أحد.

وشهدت المباراة طرد سواريز دا سيلفا لاعب بترو أتلتيكو، بعد تدخل عنيف على لاعب الوداد بدون كرة أمام الحكم، في الدقيقة 90+1.

وتقام مواجهة الإياب بين الوداد وبترو أتليتكو على ملعب مركب محمد الخامس يوم الجمعة المُقبل الموافق 13 مايو الجاري.

وينتظر الأهلي المصري مواجهة قوية وصعبة أمام وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، في تمام التاسعة، على ملعب الأهلي “وي السلام”.

والمتأهل من مباراة الوداد وبترو أتليتكو سيلتقي مع الفائز من مواجهة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 28 مايو.

أزمة كبيرة تنتظر الأهلي في النهائي

كشف تقرير مغربي عن دخول الأهلي في أزمة كبرى قد تحدث حين وصوله لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بصفته الأقرب للوصول للنهائي الأفريقي.

وأكدت تقارير لصحيفة “المنتخب” المغربية، أن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يتعرض لضغوط كبيرة من المغربي فوزي لقجع والسنغالي أوجستين سنجور بسرعة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

وأوضحت الصحيفة المغربية ان الثنائي هما المكلفان بملف اختيار الملعب الذي سيحتضن نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، حيث تم الاختيار على إقامة النهائي في المغرب.

لكن الاتحادان المصري والجزائري لكرة القدم قد خاطبا “كاف” لمطالبته بإقامة مباراة النهائي على ملعب محايد من أجل إرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين طرفي المواجهة، خاصةً وأن الوداد المغربي قد تأهل للمربع الذهبي.


وأفاد التقرير ذاته أن لقجع أصر على إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب حتى لو اقتضى الأمر اللجوء للتصويت.

ويشارك مركب محمد الخامس في سباق الملاعب المرشحة لاستضافة النهائي مع ملعب عبد الله واد بداكار في السنغال وملعب لاجوس بنيجيريا.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن محمود الخطيب رئيس الأهلي اجتمع مع أعضاء مجلس الإدارة من أجل مناقشة تطورات ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتم الإعلان عن الأمر بعد مباراة فريق الأهلي مساء اليوم.

وأكدت المصادر، أن الأهلي سيخاطب الاتحاد الأفريقي “كاف” من أجل إرساء مبدأ تكافو الفرص والعدالة في نهائي البطولة، وسيرفض إقامة مباراة النهائي على ملعب طرف أحد فريقي النهائي.

شاهد أيضاً

“جمع متعلقاته من التتش وطلب الرحيل”.. نجم الأهلي يقلب الطاولة على كولر والخطيب يرد بقوة

توترت علاقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مع أكثر من لاعب داخل صفوف …