fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

تقارير: “كاف” ينصف نجم تشيلسي ويحرم صلاح من جائزة كبرى

كشفت تقارير صحفية، عن قائمة أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا عام 2021.


وكان ساديو ماني لاعب منتخب السنغال وفريق ليفربول الإنجليزي، آخر من توج باللقب عام 2019، بعد منافسة قوية مع زميله المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إلغاء جوائز الأفضل العام الماضي 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لفترة ليست بالقصيرة، والذي كان من المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ.



وأوضح تقرير موقع “Afrique Sports” الأفريقي، أن المرشح الأقوى للفوز بالجائزة هو حارس مرمى منتخب السنغال ونادي تشيلسي، إدوارد ميندي.



وأكد الموقع أن ميندي قاد تشيلسي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وحصوله على جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا من “يويفا”، فضلًا عن تأهل فريقه لكأس العالم للأندية.


وأضاف موقع “Afrique Sports” الأفريقي، أن قائمة المرشحين تضم كلًا من السنغالي إدوارد ميندي، وفي المركز الثاني، الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الذي فاز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي المركز الثالث أشرف حكيمي الذي توج ببطولة الدوري الإيطالي رفقه فريق الإنتر.


وبشأن جناح ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، أشار موقع “Afrique Sports” الأفريقي إلى أنه قد يترشح ولكن في المركز الرابع، لذلك فرصة تواجده في حفل تسليم الجوائز غير مؤكدة.


استطاع ساديو ماني، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، الفوز بجائزة أفضل هدف في شهر أغسطس الماضي.


وسجل ماني هدفًا رائعًا في مرمى بيرنلي في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”.


ونافس محمد صلاح بهدفًا في شباك نورويتش سيتي في الجولة الأولى على ملعب “كارو رود”، كذلك هدف كايد جوردون مع فريق الشباب أمام إيفرتون.


بينما جاء هدف روبرتو فيرمينو أمام نورويتش المركز الرابع في ترتيب أفضل الأهداف عن شهر أغسطس.


وتذيل القائمة هدف دييجو جوتا لليفربول أمام نورويتش في المركز الخامس.


وقال المدافع العملاق ماركو ماتيرازي، مدافع نادي انتر ميلان الإيطالي، وقائد منتخب إيطاليا الذي توج ببطولة كأس العالم 2006، في لقاءً مع فضائية “الكأس القطرية”، إن محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر، أفضل لاعب في أفريقيا من وجهة نظرة.


شاهد أيضاً

بعد الإصابة في الذهاب.. رضا سليم “يخالف توقعات” مارسيل كولر قبل موقعة الحسم أمام مازيمبي

حسم مصدر داخل النادي الأهلي الموقف النهائي للمغربي رضا سليم جناح فريق الكروي الأول بالنادي …