fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

ثنائي مٌرعب.. منتخب السنغال يستقر على بدائل ساديو ماني في كأس العالم 2022

اصبح غياب نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني عن المنتخب السنغال في بطولة كأس العالم التي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر يمثل أزمة كبرى للمدير الفني لأسود التيرانجا أليو سيسيه.

ويعتبر ساديو ماني واحداً من أساطير المنتخب السنغالي على مر التاريخ عقب مساهمته الكبيرة في تحقيق البطولة الوحيدة لمنتخب بلاده وهي أمم إفريقيا على حساب منتخب مصر بعد تسجيله ركلة الترجيح الأخيرة.

ويٌكثف أليو سيسه اجتماعاته في الفترة الحالية مع جهازه المعاون للمنتخب السنغالي لتحديد البديل الأنسب لتعويض ساديو ماني في التشكيلة الأساسية لأسود التيرانجا بكأس العالم بعد إصابته القوية في أوتار الركبة.

وتعرض ساديو ماني لإصابة مدوية أثناء مشاركته مع نادي بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم في الدوري الألماني ولم يستطع استكمال المباراة كما أن أليو سيسيه كان يعتمد بشكل كبير على ساديو ماني الذي كان يحل له أكثر من 90% من أزمات المنتخب الإفريقي وخاصةً في الناحية الفنية والتكتيكية داخل الملعب وفي المباريات الكبيرة.

كأس العالم 2022: ساديو ماني يغيب عن مونديال قطر بسبب الإصابة - BBC News عربي

الاتحاد السنغالي لكرة القدم نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” قطع فيديو لأطباء المنتخب وهم يعلنون عن غياب ساديو ماني وعدم قدرته على خوض بطولة مونديال 2022.

وأكد الأطباء أن نجم البافاري يحتاج لعملية جراحية، حيث من المحتمل غيابه عن صفوف بايرن ميونيخ لمدة 4 أشهر وفقاً لما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسية.

أليو سيسيه يستقر على بديل ساديو ماني

استقر أليو سيسيه بشكل شبه نهائي على مشاركة إسماعيلا سارا، وبولاي ديلا، ليكونا بديل النجم ساديو ماني في الشق الهجومي للمنتخب السنغالي بكأس العالم 2022.

ويتواجد منتخب السنغال في مجموعة الأولى التي تضم قطر مستضيف البطولة، ومنتخب الإكوادور، بالإضافة إلى هولندا.

قائمة منتخب السنغال في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي)، ألفريد جوميس (ستاد رين)، سيني دينج (كوينز بارك رينجرز).

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي (تشيلسي)، عبدو ديالو (لايبزيج)، يوسف سابالي (ريال بيتيس)، فورميس ميندي (أماينز)، فودي بالو توريه (ميلان)، بابي سيسيه (أولمبياكوس)، إسماعيل جاكوبس (موناكو).

خط الوسط: إدريسا جانا جايي (إيفرتون)، بابي مطر سار (توتنهام)، نامبليس ميندي (ليستر سيتي)، بابي جايي (مارسيليا)، كيربن دياتا (موناكو)، شيخو كوياتيه (نوتينجهام فورست)، مصطفى نامي (بافوس)، مامادو لوم نداي (ريدينج).

خط الهجوم: ساديو ماني (بايرن ميونخ)، إسماعيلا سار (واتفورد)، بامبا ديانج (مارسيليا)، كيتا بالدي (سبارتك موسكو)، فامارا ديادهيو (ألانيا سبور)، إلمان ندايي (شيفيلد يونايتد)، بولاي ديا (ساليرنتينا)، نيكولاس جاكسون (فياريال).

شاهد أيضاً

حسام البدري يصدم الزمالك بقرار مفاجئ.. ويحسم موقفه من العودة لـ الأهلي

حسم حسام البدري المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السابق جدل إمكانية تدريبه نادي …