fbpx
الأحد , 5 مايو 2024
مارسيل كولر
مارسيل كولر

جوزيه وموسيماني يضعان كولر في موقف مٌحرج قبل كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو صباح اليوم الجمعة عن استضافة دولة المغرب بطولة كأس العالم خلال شهر فبراير المقبل.

وستقام بطولة كأس العالم في المغرب للمرة الثالثة في التاريخ بداية من الأول بشهر فبراير المقبل عام 2023 حتى يوم 11، وفقا لقرار المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي.

ويٌشارك النادي الأهلي في هذه البطولة حيث كان وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته من الوداد المغربي، الذي سيشارك في نسخة 2023.

وترفض لوائح المسابقة العالمية مشاركة ناديين من نفس الدولة في بطولة كأس العالم حيث يٌشارك الوداد البيضاوي كممثلاً لدولة المغرب غلى أن يخوض النادي الأهلي هذه المسابقة بإعتباره بطلاً لدوري الأبطال.

ويمتلك النادي الأهلي العديد من الأرقام في بطولة كأس العالم للأندية قبل المشاركة رقم 8 المنتظرة حيث سبق ولعب الفريق الأحمر بمونديال الأندية سبع مرات من قبل في نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

الأهلي المصري يفوز ببرونزية كأس العالم للأندية | رياضة | تقارير وتحليلات  لأهم الأحداث الرياضية من DW عربية | DW | 11.02.2021

وفي عام 2006 نجح النادي الأهلي تحت قيادة الساحر مانويل جوزيه، وقتها في حصد المرتبة الثالثة ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان وخصد الميدالية البرونزية.

وعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتكرار ذلك الإنجاز مرتين على التوالي في نسختي 2020 و2021.

بين المغرب والإمارات .. القصة الكاملة لمشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية  | المصري اليوم

وحقق النادي الأهلي الميدالية الأولى مع بيتسو موسيماني في عام 2020 بعد الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ونجح في عام 2021 النادي الأهلي الفوز على الهلال السعودية بأربعة أهداف دون رد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

ويأمل النادي الأهلي لظهور بشكل متميز في ذاك النسخة خاصةً تحت القيادة السويسري مارسيل كولر الذي تم التعاقد معه في شهر سبتمبر الماضي وقد نجح في حصد أول ألقابه مع الفريق القاهري بتتويجه بالسوبر المصري على حساب نادي الزمالك.

إقرأ أيضاً

رسمياً.. الاتحاد الدولي يرد على الأهلي رسمياً بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية برفقة الوداد المغربي

الأهلي أم نهضة بركان.. المغرب تحسم الجدل وتكشف اسم الفريق الأفريقي الذي سيشارك مع الوداد

أخبار الأهلي| ضربة قوية.. فسخ عقد لويس ميكيسوني

بعد إقامتها داخل المغرب.. تعرف على اسم منافس الأهلي في المواجهة الأولى بمونديال الأندية

فوزي لقجع يقصي الأهلي من مونديال الأندية بسبب نهضة بركان.. وأنيس بوجلبان يرشح 3 صفقات للخطيب

شاهد أيضاً

60 مليون جنيه تعرقل انضمام نجم منتخب مصر إلى الأهلي بعد موافقة كولر

تلوح في الأفق أزمة مالية تُهدد مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالانسحاب …