fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

خبر سعيد ينقذ موسيماني.. نجم الأهلي يقترب من نهائي إفريقيا بعد غياب 4 أشهر

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، خبر سعيد وسار قبل نهاية بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحصل النادي الأهلي، على تقارير طبية تؤكد اقتراب نجم الفريق الأول لكرة القدم، من العودة للملاعب بعد فترة من الغياب استمرت لما يقرب من 4 أشهر.

ونشر موقع “le360 سبور المغربي”، تقرير له أن بدر بانون مدافع المارد الأحمر، أصبح معافي تمامًا من مضاعفات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الجهاز الطبي للنادي الأهلي، حصل على تقارير طبية تؤكد جاهزية اللاعب، واقتراب عودته للمباريات خلال فترة وجيزة.

وتابعت: “النجم المغربي أنهى ترتيبات عودته للقاهرة، حيث من المقرر عودته للتدريبات الجماعية، بداية من منتصف الأسبوع المقبل.

وكان بدر بانون، غاب عن صفوف الفريق، منذ يناير الماضي، بسبب التهاب في عضلة القلب، نتج عن إصابته بفيروس كورونا، ما حرمه أيضا من المشاركة في كأس أمم إفريقيا، مع منتخب بلاده.

وأضافت: “حال عودة بانون في الوقت المحدد له، سيصبح جاهزّا للمشاركة رفقة النادي الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، حال تأهل المارد الأحمر للمباراة الختامية”.

من ناحية أخرى، يتواجد الفريق الأول في فترة راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب الفوز ضد وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الجوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات الجماعية لمدة 48 ساعة.

وجاء قرار المدير الفني، من أجل منح الفرصة إلى اللاعبين لالتقاط الأنفاس قبل مباراة الإياب التي ستقام يوم 14 مايو الجاري، بالجزائر.

وكان موسيماني، أعرب سعادته بالفوز الكبير الذي حققه، ونجاح الفريق في ترجمة الفرص إلى أهداف بعد سلسلة من عدم التوفيق مؤخرًا.

واستطاع المارد الأحمر، أن يضع قدمًا في المباراة النهائية بعدما حقق الفوز برباعية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء أول أمس على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي البطولة.

إقرأ أيضًا:

لجنة التخطيط تطالب موسيماني إعادة النظر في رحيل نجم الأهلي

ونجح بيرسي تاو لاعب الفريق الأول، في تسجيل الهدف الأول في مرمى وفاق سطيف الجزائري، مع الدقيقة 30، بعدما ترجم عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر، ليضعها بالرأس داخل الشباك.

واستطاع طاهر محمد طاهر، أن يضيف الهدف الثاني فى الدقيقة 54 من المباراة، قبل أن يضيف البديل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 72 من اللقاء.

وفي الدقائق الأخيرة، عاد بيرسى تاو ونجح في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة لينتهى اللقاء بفوز الأهلي برباعية دون رد.

ويستضيف وفاق سطيف الجزائري نظيره الأهلي، يوم 14 من الشهر الجاري على ملعب 5 جويليه بالجزائر في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

قرار عاجل من كاف يفاجئ الأهلي قبل صدام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

كشفت تقارير صحفية مغربية في الساعات الماضية عن مصير إقامة بطولة الدوري السوبر الإفريقي المستحدثة …