fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024
كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد
كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد

«خبطة واحدة».. في الظهور الأول مع مانشستر يونايتد رونالدو يحقق 4 أرقام قياسية على مسرح الأحلام

يسعى كريستيانو رونالدو إلى مواصلة ضرب الأرقام القياسية، فبعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد، وإحرازه هدفين في المباراة المقامه حاليًا أمام نيوكاسل يونايتد، اقترب الدون من تحقيق رقم قياسي جديد.

 

ويلعب رونالدو في البطولات الكبرى من أجل ضرب الأرقام القياسية، فبعد رحيله في 2009 عن مانشستر يونايتد لريال مدريد ومروره بتجربة احترافية مميزة في يوفنتوس الإيطالي، يخوض الدون تحدي جديد مع فريقه السابق.


ويستهدف رونالدو تحطيم الرقم المسجل باسم  تيدي شرينجهام لاعب مانشستر يونايتد السابق والذي أحرز 32 هدفا بعد أن تخطى سن الـ36 عاما سجل في البريميرليج، بحسب “ترانسفير ماركت”.


ويعد شرينجهام هو أكبر الهدافين في الدوري الإنجليزي، حيث لعب  حتى الـ40 عاما في البطولة، وبعودة رونالدو أصبح هو المنافس الأول له في تحدي الفئة العمرية الأكبر من 36 عامًا.


وكان رونالدو حصل على لقب هداف الدوري برصيد 31 في موسم واحد مع مانشستر يونايتد، وشارك بقميص الشياطين الحمر في 196 سجل خلالها 84 هدفًا في كل المسابقات قبل رحيله لريال مدريد الإسباني.


بعد غياب دام لـ 12 عاماً عاد رونالدو إلي صفوف مانشستر يونايتد، في رحلة احترافية رائعة مع ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

 


إقرأ أيضًا..

الاتحاد يسعى لخطف نجم الأهلي وموسيماني يلتزم باتفاقه مع لجنة التخطيط ويطبق القرار

عاجل| ننفرد بإسم مدرب الأهلي الأجنبي الجديد في جهاز موسيماني ومصير بديل جونسون


وقبل محاولة كسر رونالدو تيدي شرينجهام، استطاع “صاروخ التوماهوك” تحقيق 4 أرقام مميزة بعد ظهوره الأول مع المانيو ضد نيوكاسل يونايتد:

  • أصبح رونالدو ثاني أكبر اللاعبين سنًا الذين سجلوا أهداف في المشاركة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تياجو سيلفا مدافع تشيلسي.


  • سجل رونالدو 6 أهداف ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي.


  • منذ هدفه الأخير في مانشستر سيتي مايو 2009، مر حوالي 12 عامًا و 124 يوميًا حتى إحرازه هدفًا اليوم في نيوكاسل، هو ثاني أكبر فارق بين هدفين يسجلهما لاعب في تاريخ البطولة، بعد مات جاكسون الذي سجل هدفًا في الفترة من 1993 حتى 2006.


  • رونالدو هو ثالث أكبر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الممتاز مع مانشستر يونايتد، بعد راين جيجز البالغ من العمر 39 عامًا، وبول سكولز 37 عامًا.


    واستطاع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، تحقيق انتصارًا كبيرًا على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 4-1، فى المباراة التي أقيمت منذ قليل، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.


    سجل رباعية البرتغالى كريستيانو رونالدو الأول والثاني في الدقائق 45 و62، ثم أضاف برونو فيرنانديز الثالث في الدقيقة 80، قبل أن يضيف جيسي لينجارد الرابع في الدقيقة الأخيرة، بينما أحرز هدف نيوكاسل الوحيد خافيير مانكييو في الدقيقة 56.

     

    بهذه النتيجة، تصدر مانشستر يونايتد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط، جفيما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

     

شاهد أيضاً

تقنية الفيديو تهدد إقامة مواجهة الأهلي ومازيمبي.. وجديد بيرسي تاو

يقوم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، بتحركات من العيار الثقيل وذلك لتأمين فرص الفريق …