fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

خبير تحكيمي يعلق على طرد الشناوي أمام فيوتشر ومدى صحة هدف الأهلي

علق أحمد الشناوي الخبير التحكيمي على الأداء التحكيمي للحكم محمد الحنفي الذي أدار مباراة النادي الأهلي وفيوتشر في الدوري العام أمس.

 

وتعادل النادي الأهلي أمام فيوتشر في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص المهدرة، وذلك في الجولة السابعة من بطولة الدوري العام والتي جرت على ملعب ستاد الأهلي وي السلام بالتجمع الخامس.

 

وأضاف الشناوي في تحليله للمباراة والأداء التحكيمي لـ”أون تايم سبورت”، أن الكرة التي أحرز منها النادي الأهلي الهدف الأول في الدقائق الأولى للمباراة صحيحة للغاية، خاصة أن أحمد عبدالقادر لم يرتكب أي خطأ.

 

وأشار الخبير التحكيمي، إلى أن المدافع حاول عرقلة أحمد عبدالقادر ولم يحدث العكس، وأن اللاعب مضى في طريقة نحو المرمى وصنع الهدف إلى شريف ليتم احتساب الهدف بشكل صحيح لصالح النادي الأهلي.

 

ويرى الشناوي أن الحكم والطاقم التحكيمي بالكامل ليس عليه أي غبار بشأن إدارة المباراة، وأنه قدم أداء طيب للغاية خاصة أن المباراة لم تكن صعبة على الإطلاق.

 

وقدم النادي الأهلي أداء جيد في المباراة التي لم يستطع فيها اللاعبين في الشوط الثاني تغيير مسارها إلى الأفضل، بعد إحراز شريف الهدف الأول في ق 3 بينما عادل كريم نيدفيد النتيجة في الشوط الثاني من تسديدة قوية.

 

إقرأ أيضاً..

طلب عاجل من موسيماني للخطيب ولجنة التخطيط ترجح كفة المدير الفني

وأوضح الخبير التحكيمي أن الكرة التي أحرز منها نادي فيوتشر هدف التعادل لم تكن في الأساس أوفسايد وأن قرار “الفار” كان صائباً بشأن عدم احتسابها تسلل لصالح النادي الأهلي.

 

من جهة أخرى، علق الشناوي على ما تردد بشأن اعتراض الجهاز الفني لفيوتشر واللاعبين من أجل حصول محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي على كارت أحمر بعد التدخل العنيف تجاه المهاجم.

 

وأضاف الشناوي أن حارس مرمى النادي الأهلي يستحق الكارت الأصفر وليس “الطرد”، نظراً لأن فرصه في حصول اللاعب على الهدف ضعيفة في ظل تواجد لاعبين آخرين قد يدافعون عن الكرة من الدخول للمرمى.

 

واعترض علي ماهر المدير الفني لنادي فيوتشر على حكم المباراة مطالباً حصول الشناوى على كارت أحمر بسبب التدخل تجاه اللاعب وهو خارج منطقة الجزاء بأكثر من 3 ياردات وهو الأمر الذي رفضه الحنفي والحكام المساعدين وطاقم “الفار”.

 

وأوضح الخبير التحكيمي أن المباراة بشكل عام قادها التحكيم بشكل جيد ولم يرتكب أخطاء واضحة على الإطلاق، وأن اللقاء لم يكن صعباً على الجميع.

شاهد أيضاً

“عشوائي ولا يصلح”.. رأي مارسل كولر في تولي حسام حسن مهمة قيادة منتخب مصر

اتضحت وجهة نظر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من خطوة تواجد حسام حسن …