fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

خريطة طريق الأهلي حتى مواجهة مونتيري في كأس العالم للأندية

يستعد الجهاز الفني لفريق الأهلي لكرة القدم، لتجهيز خريطة منافسات ومشاركات فريق كرة القدم بداية العام الجديد في المنافسات القارية والمحلية.




وتتوقف المنافسات والمباريات في مصر وأفريقيا في الفترة من 1 يناير حتى منتصف فبراير، ثم تستكمل مباريات الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا، لحين التوقف الدولي مجددًا من أجل خوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم في قطر 2022.




وسيفقد الأهلي في كأس أمم أفريقيا مع منتخبات مصر وتونس ومالي والمغرب، 9 لاعبين من القوام الأساسي للمارد الأحمر، حيث انضم 6 لاعبين من الفريق إلى منتخب مصر وهم: محمد الشناوي، أيمن أشرف، أكرم توفيق، محمد شريف، عمرو السولية، حمدي فتحي.



وانضم علي معلول لتونس، وأليو ديانج لمنتخب مالي، وبدر بانون لمنتخب المغرب، في قوائم المنتخبات الثلاثة المشاركة في البطولة الأفريقية.





ويدخل منتخب مصر بداية من اليوم في معسكر مغلق حتى 6 يناير استعدادًا للسفر إلى الكاميرون والمشاركة في بطولة كأس العرب.



ويمني الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، الاستفادة القصوى من التوقفات الدولية القادمة، لتجهيز اللاعبين بشكل أفضل لمواجهات مونديال كأس العالم والعودة لمنافسات الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.




ويشارك الأهلي في مونديال كأس العالم للأندية العام القادم بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، حيث يلعب أولى مبارياته أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير.



وإليكم بالتواريخ فترة التوقف الدولية القادمة لمنتخب مصر

الفترة الأولى: من 28 ديسمبر 2021 حتى 13 فبراير 2022، نظرًا لمشاركة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون.



في هذه الفترة من المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات في النسخة الأولى من كأس رابطة الأندية المحترفة يوم 12 يناير، و30 يناير القادم.

 

وأعلن عامر حسين عضو رابطة الأندية، أنه كل يوم ستقام مباريات مجموعة واحدة، ولن تُلعب مباريات في الأيام التي يشارك فيها منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا بسبب الرعاة، على ان تقام مرحلتي نصف النهائي والنهائي في فترة التوقف الدولي بشهر يونيو المقبل بين يومي 1 و14.



شاهد أيضًا.. “على رأس حساباتي عقب كأس الأمم”.. كيروش يفاجئ نجم الاهلي المتألق حديثا


وأوضح “حسين”، أنه سوف يتم تقسيم أندية الدوري الـ 18، إلى 3 مجموعات ليخوض كل فريق 5 مباريات، ويتأهل بطل كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق صاحب مركز ثاني إلى نصف النهائي.



ومن المتوقع أن يدخل فريق الكرة بالأهلي في معسكر مغلق استعدادًا للمنافسة على هذه البطولة والفوز بها، لا سيما تدوين اسمه في التاريخ أنه الفائز بالنسخة الجديدة.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن موسيماني سوف يختبر العديد من اللاعبين في هذه البطولة وتجهيز قوام متكامل يضم جميع المستبعدين في الفترة الماضية، إلا أن موسيماني يمني نفسه بضم لاعبو الأهلي المنضمين للمنتخبات الأربعة للمشاركة بالقوة الضاربة في مونديال الأندية.



وأكدت المصادر أن موسيماني لن يحُاسب على نتائجه في هذه البطولة هذا لأنها ليست ضمن بنود التعاقد، مثل التتويج بالدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس مصر وبطولتي السوبر المصري والإفريقي.



وأضافت أن هذه البطولة لن تؤثر على ثقة محمود الخطيب في الجهاز الفني، لكن سيكون هناك رؤية على أداء المدرب وهل تم تطويره وتحسينه أم هناك تذبذب وانخفاض في الأداء.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 27 مارس 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …