fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

خليفة «ساسي» ولم يحرز هدفًا واحدًا.. تعرف على أرقام «كناريا» المنضم حديثًا لمنتخب مصر

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، بعد التعادل مع منتخب أنجولا بهدفين لكل فريق، ليصل للنقطة الـ11 محتلًا بهم صدارة المجموعة السادسة.




ويستعد منتخب مصر لمواجهة الجابون، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة السادسة لتصيفات المونديال.




واحتل منتخب الجابون في المركز الثانى برصيد 7 نقاط، ثم ليبيا في المركز الثالث بـ 6 نقاط، وأخيرًا أنجولا في المرتبة الأخيرة برصيد 4 نقاط.



وأعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، إشراك ومنح البدلاء فرصة للمشاركة في مباراة منتخب مصر أمام الجابون، من أجل الوقوف على العناصر البارزه في الفريق وحسم الشكل الأخير للقائمة التي ستلعب المرحلة الأخيرة في التصفيات.




ويدرس كيروش الاعتماد على محمود الونش وأحمد حجازى في مركز المساك، وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، وأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، كذلك الدفع بمحمد أبو جبل في حراسة المرمى.



ويغيب أكرم توفيق عن مباراة الجابون بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له خلال مواجهة أنجولا الجمعة الماضية.



واستبعد كيروش عبدالله السعيد من معسكر المنتخب ببرج العرب، بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية، عقب عودة بعثة الفراعنة من أنجولا للقاهرة.



كما قرر مدرب منتخب مصر، استبعاد أصحاب الكروت الصفراء، وهم الثلاثي محمد النني، ومصطفى محمد، وأحمد فتوح المصاب، خوفًا من حصولهم على كروت صفراء في مواجهة الجابون وغيابهم عن المباراة الأخيرة.



وفاجئ كيروش الجميع وقرر ضم محمد متولي “كناريا” لاعب وسط فريق سموحة لقائمة منتخب مصر، وتعويض غياب السعيد الذي غادر القائمة مصابًا.




موعد مباراة منتخب مصر والجابون والقناة الناقلة:

وتقام مباراة منتخب مصر والجابون في تصفيات كأس العالم، غدًا الثلاثاء، في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والمذاع عبر فضائية “أون تايم سبورتس”.



وتعجبت الأوساط الرياضية والجماهير من قرار كيروش بضم لاعب، أرقامه الموسم الماضي أقل بكثير من لاعبين قدموا الكثير مع أنديتهم مثل أحمد عبد القادر لاعب الأهلي العائد من سموحة، ويوسف “اوباما” لاعب الزمالك.




خليفة “ساسي” هكذا وصف فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق “كناريا” لاعب وسط الفريق السكندري، والذي شبه بالنجم التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق والدحيل القطري حاليًا.




أرقام “كناريا” مع سموحة:

ظهر صاحب الـ22 عامًا مع المقاولون العرب موسم 2017/2018، بعد تصعيده، وينتقل لسموحة في 30 يونيو، في صفقة كلفة خزينة النادي السكندري 5 ملايين جنيه.


شارك “كناريا” مع سموحة في هذا الوقت في 7 مباريات في الدوري، ومباراة واحدة في الكأس، وصنع هدفًا وحيدًا، ليخرج على سبيل الإعارة لنادي مصر المقاصة.



وقدم كناريا مستوى متميز مع المقاصة، لطلب فرج عامر رئيس سموحة آنذاك بعودة اللاعب في الموسم الماضي، ويشارك في 30 مباراة مع الفريق السكندري في مختلف المسابقات.



لعب محمد متولي كناريا مع سموحة 42 مباراة، لم يسجل فيها أي هدف، وصنع واحدا فقط.



شارك “كناريا” مع سموحة هذا الموسم في 3 مباريات بنحو 270 دقيقة، لم يسجل أي هدف أو يصنع.

 

ويتمنى كيروش فوز منتخب مصر في مباراة الغد على حساب الجابون، وضمان تحقيق النقطة 14، على أمل الوصول للتصنيف الأول والابتعاد عن المواجهات النارية مع منتخبات الجزائر والمغرب والسنغال.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجابون:

حراسة المرمى: محمد أبو الجبل

خط الدفاع: أيمن أشرف – محمود حمدي الونس-  أحمد حجازي – أحمد فتحي

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: محمد شريف – محمد صلاح- أحمد ياسر ريان

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …