fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

«خناقة شوارع».. الاتحاد الإفريقي ينتصر على «فيفا» ويصدر قرار رسمي بشأن كأس أمم إفريقيا

أعلن باتريس موتسبي، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن نيته الأخيرة والنهائية حول إقامة النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.



وانتهى الاجتماع الذي عقد منذ قليل بين باتريس موتسبي رئيس “كاف”، وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، والذي عقد في العاصمة الكاميرونية ياوندي في زيارة قصيرة تستغرق 48 ساعة.



وقال “موتسبي” خلال زيارته للملعب الأولمبي، والذي يستضيف مباراة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو يوم 9 يناير، إنه اتخذ قرار أخير ونهائي حول إقامة كأس أمم أفريقيا.




وأعرب رئيس “كاف” عن سعادته بما وصلت إليه البلد المضيف من تحضير لمنافسات كأس الأمم الأفريقية، مضيفًا: “علينا أن نفخر بما تم إنجازه هنا ونظهر للعالم صورة رائعة”.




وأعلن بشكل واضح رئيس “كاف” حضوره دولة الكاميرون يوم 7 يناير مع عائلته لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية يوم 9 من الشهر نفسه، وإطلاق شرارة إقامة الأميرة الأفريقية السمراء.



وكانت شكوك انتشرت حول إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا بسبب رفض الأندية الأوروبية التخلي عن لاعبيها الأفارقة، خاضة الأبرز محمد صلاح وساديو ماني في ليفربول، وحكيم زياش وعيسى مندي لفريق تشيلسي، ورياض محرز في مانشستر سيتي.




وفي سياق آخر، جاء رد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قويا حول قرار رئيس “كاف” بإقامة كأس أمم أفريقيا في يناير القادم.





ورفض “إنفانتينو” إقامة كأس أمم أفريقيا في فترة التوقف الدولي في يناير القادم، مطالبًا بإقامة البطولة خلال شهر سبتمبر لحل العديد من المشكلات.



وطالب رئيس “فيفا” في مؤتمر صحفي عقده اليوم، دولة الكاميرون وبالإخص “إيتو” ضرورة التفكير في الدوريات الأوروبية التي تضم أنديتها عدد من اللاعبين الأفارقة وستتأثر للغاية في مشوارها الأوروبي.



واختتم: “لا أحب الحديث عن الحروب والأعداء مع الأخرين، ولكن علينا التجربة وإقامة البطولة في سبتمبر، فمن المهم أن نبحث عن الحل الأفضل سويًا”.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …