fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

خوفًا من فشل صفقة القرن.. الأهلي يفكر في خطوة جريئة لضم مهاجم الزمالك الأول

أعلن النادي الأهلي في وقت سابق، إصابة الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق المنتقل حديثًا من برايتون الإنجليزي، أثناء تواجده مع منتخب جنوب إفريقيا خلال التوقف الدولي الأخيرة.



وأكد أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق، أنه تم توقيع الفحص الطبي الشامل على بيرسي تاو والذي أكد إصابته في العضلة الضامة،  واستبعاده عن المباريات لفترة قد تصل إلى 4 أسابيع.



وأكد “أبو عبلة”، أن تاو كان مصابًا في العضلة الضامة منذ يوم 3 سبتمبر، وحصل على جرعة مسكنة للمشاركة مع مبارتان لمنتخب جنوب أفريقيا، وبعد توقيع الكشف الطبي اتضح وجود مزق في العضلة الضامة، مع وجود تجمع دموي.



وأضاف أن تاو” مصاب منذ 10 أيام تقريبا وبالتالي سيكون بحاجة إلى فترة من 3 إلى 4 أسابيع ليكون جاهز من الناحية الطبية، قبل تحديد موعد مشاركته في التدرييبات مع الفريق.



وسيغيب تاو عن 3 مباريات، وهم كأس السوبر أمام طلائع الجيش، ومباراة دور الـ16 في كأس مصر أمام إنبي، بالإضافة إلى مباراة ربع نهائي كاس مصر، ومباراة الإياب في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.


كما سيغيب محترف الأهلي مباريات منتخب جنوب أفريقيا في بداية شهر أكتوبر 2021، أمام منتخب إثيوبيا، يومي 6 و10 من شهر أكتوبر القادم.

 

 

مخاوف من إصابة بيرسي تاو

 

إلا أن أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك المعتزل، قال إن إصابة  بيرسي تاو لاعب النادى الأهلى ستعطل مرحلة انسجامه مع باقي اللاعبين، فضلًا عن أن ما فعله تاو تسبب في غضب بيتسو موسيماني مدرب الأهلي.



وزعم “ميدو”، أن لن يغيب 4 أسابيع فقط أو 6، بل ربما تصل لما قبل نهاية الدور الأول في الدوري المصري، بسبب احتياجة فترة للعلاج والتأهيل والانسجام مع فريقه الجديد، حال عدد تجدد الإصابة.

 


ولدى مركز الجناح الأيسر لفريق الأهلي، وفرة في عدد اللاعبين وهم محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، لذلك قد يفكر مسئولي لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في التعاقد مع لاعب جديد في مركز الجناح الأيسر خشية من تفاقم إصابة “تاو” مع الأهلي.


ضم المغربي أشرف بن شرقي

 

ولن يجد الأهلي مشكلة في ضم لاعب جديد في هذا المركز، لكن إذا كان لاعب محترف فلابد من بيع أو إعارة أحد المحترفين الخمسة، المغربي بدر بانون، التونسي علي معلول، المالي أليو ديانج، الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والموزمبيقي لويس ميكيسوني.



ولن يجد الأهلي لاعبًا مميزًا في هذا المركز سوى المغربي الدولي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادٍ في الانتقالات الشتوية القادمة.


وينتهي عقد بن شرقي في يونيو 2022 ومتاح له التوقيع لأي نادٍ في يناير القادم، لذلك يعكف مسئولي الزمالك على تجديد عقد المغربي في الفترة الحالية.


وأضاف المصدر أن بن شرقي طلب وضع بندًا غريبًا في العقد، وهو تقليل قيمة الشرط الجزائي حال رغبته في فسخ عقده للنادي من طرف واحد.

وأوضح أن المغربي لديه إصرار على وضع شرط جزائى يتيح له دفع مليون دولار ويرحل عن القلعة البيضاء في أي وقت يريده، أو في حالة تأخر الرواتب لمدة 3 أشهر.


بيع المغربي بدر بانون

 

والأهلي اذا فكر في ذلك فسيكون مطالب ببيع أو إعارة لاعب محترف، وبالنظر للعروض المقدمة، نجد أن آخر لاعب حصل على عرض شراء هو المغربي بدر بانون مدافع المارد الأحمر.



وكشفت تقارير صحفية مغربية، عن تلقي النادي الأهلي عرضًا من نادي التعاون السعودي لضم بانون بمبلغ قد يصل إلى 6 ملايين دولار، مع نسبة إعادة بيع تصل إلى 20%.



وبالنسبة لمسئولي الأهلي المبلغ جيد للاعب صاحب الـ27 مع إمكانية ضم لاعب أجنبي أخر، ودفع راتبه.

إقرأ أيضًا..

أزمة جديدة داخل الأهلي بسبب أجايي والأمر يعود لنقطة الصفر


مفاجأة مدوية.. موسيماني يطلب رحيل «الزجاجي» من الأهلي وأمير توفيق يبدأ تسويقه

 

شاهد أيضاً

5 غيابات مزعجة في قائمة الأهلي قبل موقعة الإياب أمام مازيمبي الكونغولي.. تابع الأسماء

ينتظر النادي الأهلي مواجهة صعبة وحاسمة أمام فريق مازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي …

تعليق واحد

  1. كاتب الخبر ده مفبركه و شخصيه زبالة مش لاقي حاجة يكتبها قاعد يألف المفروض ده يتحاسب