fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

خيار الانسحاب مطروح.. أول تحرك رسمي من الخطيب ردًا على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أولى خطواته التصعيدية، بعد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسادت حالة من الغضب الشديد داخل القلعة الحمراء، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

وقام محمود الخطيب رئيس النادي، بإجراء اتصالات مكثفة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والعديد من الجهات المعنية.

جاءت خطوات بيبو، بشأن موقف النادي من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي اختار ملعبا غير محايد لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وأصدر النادي الأهلي، بيان رسمي عبر موقعه، أوضح خلاله، أن النادي، عقد عدة اجتماعات اليوم الثلاثاء، بحضور العديد من المسئولين في قطاع شركة القدم، ثم عقد جلسة مطولة مع الشئون القانونية بالنادي.

كما أوضح الموقع، أن رئيس النادي الأهلي، حرص على التواصل مع بعض القانونيين من خارج البلاد والمتخصصين في القضايا الرياضية، لدراسة موقف النادي بعناية من الناحية القانونية، للوصول إلى تصور مبدئي لموقف النادي قبل اجتماع مجلس الإدارة.

وأكد مصدر داخل إدارة النادي حول تحرك النادي، أن خيار الانسحاب من البطولة عقب مواجهة وفاق سطيف الجزائري، مطروح ولكنه بنسبة ضئيلة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء أمس عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، بدولة المغرب للنسخة الثانية على التوالي، مع تأجيل المباراة إلى يوم 30 مايو الجاري بدلًا من 28 بالشهر ذاته، بسبب وجود رئيس كاف، في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضًا:

الجبلاية تتخذ قرار جديد بشأن التحقيق مع الشحات ووحيد بعد غضب الأهلي

من ناحية أخرى، غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الجزائر من أجل مواجهة وفاق سطيف الجزائري، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق المسافرة إلى الجزائر، لمواجهة وفاق سطيف الجزائري بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت قائمة الأهلي كالآتي:

محمد الشناوي ــ على لطفي ــ مصطفى شوبير ـ محمد هاني ــ كريم فؤاد ـ علي معلول ــ أيمن أشرف ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبدالمنعم ـ رامي ربيعة ـ محمود وحيد ـ أليو ديانج ـ حمدي فتحي ـ محمد مجدي أفشة ـ حسين الشحات ـ طاهر محمد طاهر ـ لويس ميكيسوني ـ وليد سليمان ـ محمد محمود ـ محمود متولي ـ محمد شريف ـ أحمد نبيل كوكا ـ بيرسي تاو ـ أحمد عبدالقادر ـ عمرو السولية.

فيما جاءت قائمة المستبعدين كالآتي:

أكرم توفيق وبدر بانون وعمار حمدي وصلاح محسن وحسام حسن وحمزة علاء.

واستطاع المارد الأحمر، أن يضع قدمًا في المباراة النهائية بعدما حقق الفوز برباعية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي البطولة.

ويستضيف وفاق سطيف الجزائري نظيره الأهلي، يوم 14 من الشهر الجاري على ملعب 5 جويليه بالجزائر في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

“2 مغضوب عليهم في الأهلي”.. حسام حسن يستقر على بدائل أفشة بعد استبعاده من المنتخب

تقلصت فرص محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، من التواجد في المعسكر المقبل لمنتخب …