fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

“رحيل السلطان وتهديد محبوب موسمياني”..3قرارت حاسمة لسواريش في الأهلي

اتخذ البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من القرارات الهامة في القلعة الحمراء منذ أيام قليلة من توليه المهمة الفنية خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ووجهت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب الشكر إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الأيام الماضية على الفترة التي قضاها داخل أسوار المارد الأحمر بعد طلبه فسخ التعاقد بالتراضي بالتزامن مع خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي.

وأعلن الأهلي في الأيام القليلة الأخيرة تعاقد مع البرتغالي سواريش رفقة 5 مساعدين بجهازه المعاون الذي يتكون من ماوريسيو فاش مدربًا .. سامي قمصان مدربًا .. راؤول فاريا مطور أداء .. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي .. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى .. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة إلى جانب تواجد سيد عبد الحفيظ في منصبه كمديراً للكرة.

وقاد سواريش النادي الأهلي في أولى لقاءاته أمام نادي بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر النسخة الماضية موسم 2020/2021 وانتهي بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما محمد مجدي أفشة وحسام حسن في المواجهة التي أٌقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

3 قرارات هامة اتخذها سواريش بعد فترة قصيرة

1- رحيل بدر بانون

وافق ريكاردو سواريش بشكل نهائي على رحيل الدولي المغربي بدر بانون مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بعد تلقيه عرضاً رسمياً من قبل نادي قطر القطري للحصول على خدماته مقابل 2.5 مليون دولار على أن يتقاضى اللاعب مليون ونصف دولار في الموسم الواحد.

وجاء قرار سواريش بعد علمه باستبعاد اللاعب طوال الفترة الماضية عن المشاركة مع الأهلي بسبب إصابته الأخيرة بمضاعفات فيروس كورونا فضلاً عن تكدس مركزه بالعديد من اللاعبين مما يصعب حصوله على فرصة مجددداً للمشاركة.

2- تهديد بيرسي تاو

بدأ البرتغالي في توبيخ عدداً من لاعبي الفريق الأحمر بعد ظهورهما بشكل غير جيد في المباريات الماضية مطالباً ببذل الجهد من كافة اللاعبين جتى يتثنى لهم الحصول على فرصة بشكل مستمر تحت قيادته.

ويأتي من أبرز هؤلاء اللاعبين بيرسي تاو الجناح الجنوب إفريقي بالنادي الأهلي حيث طالب البرتغالي من اللاعب ضرورة بذل قصارى جهده في الفترة المقبلة لاستعادة مستواه المعهود حتى لا يتم استبعاده بشكل تدريجي عن مباريات الأحمر في حال عدم تقديمه الإضافة.

3- التعاقد مع برازيلي بالدوري البرتغالي

وفجرت تقارير صحفية في الساعات الماضية حول طلب ريكاردو سواريش من إدارة القلعة الحمراء التعاقد مع لاعب برازيلي ينشط في الدوري البرتغالي بالدرجة الأولى من أجل حل لغز إهدار الفرص السهلة أمام المرمى من قبل مهاجمي الأهلي الحاليين.

إقرأ أيضاً 

سواريش يحسم التعاقد مع ثنائي الزمالك في هذا التوقيت

شاهد أيضاً

مارسيل كولر

الباب يفوت جمل.. كولر ينفعل على نجم الأهلي ويهدده بالرحيل في الصيف

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الانباء والتقارير الصحفية، التي أشارت، إلى وجود رغبه من …