fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

رد فعل بواليا بعد استبعاده أمام الإسماعيلي.. والشحات يصدم موسيماني

قرر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، استدعاء والتر بواليا المحترف الكونغولي للنادي الأهلي للمشاركة مع منتخب الكونغو في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يشارك والتر بواليا مع منتخب الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، حيث تتواجد الكونغو برفقة كلا من الجابون وجامبيا.

وكان والتر بواليا قد انتقل للأهلي من صفوف الجونة في انتقالات يناير مقابل 2 مليون دولار بنظام التقسيط، وشارك اللاعب مع القلعة الحمراء في 12 لقاء وصنع هدف وسجل هدف واهدر العديد من الفرص.

وفي نفس السياق، تأكد غياب حسين الشحات جناح النادي الأهلي، عن خوض مواجهة النصر في مسابقة كأس مصر.

يأتي ذلك بعد حصول اللاعب على بطاقة صفراء في مواجهة الإسماعيلي بمسابقة الدوري ليتأكد غيابه عن لقاء النصر بسبب الإيقاف.

حصد النادي الأهلي 3 نقاط ذهبية في مسابقة الدوري الممتاز، على حساب فريق الإسماعيلي على ملعب برج العرب، بثنائية نظيفة سجلها المحترف المغربي بدر بانون من ضربة جزاء، قبل أن يضيف صلاح محسن البديل العائد بقوة الهدف الثاني

ومن المقرر أن يحصل الأهلي على دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات والتي أصبح الفريق مطالب خلالها بحصد النقاط الـ3 من أجل تصحيح أوضاعه في المجموعة.

انطلق اللقاء بسيطرة غير متوقعة وأفضلية نسبية من جانب فريق الإسماعيلي خلال الـ20 دقيقة الأولى، حيث امتلك الإسماعيلي الكرة في منتصف الملعب وهدد مرمى محمد الشناوي.

أخطر هجمات الإسماعيلي كانت عن طريق شكري نجيب في بداية المواجهة، بعد أن حول عرضية حسين السيد بالرأس ولكن مرت الكرة إلى جانب مرمى الأهلي بقليل جداً.

واصل الإسماعيلي خطورته على النادي الأهلي من خلال حسين السيد الظهير الأيسر للفريق، وسدد اللاعب كرة خطيرة على مرمى محمد الشناوي في الدقيقة 15.

يطالب محمد الشناوي لاعبي الأهلي بزيادة الضغط الهجومي على فريق الإسماعيلي، خاصة في ظل الأفضيلة من جانب نجوم القلعة الصفراء على خط الوسط.

يحاول لاعبي  النادي الأهلي البحث عن محمد شريف في أرض الملعب سواء من مركز الجناح الأيمن أو الأيسر أو في من خلال تحركات ديانج والسولية.

يحصل حسين الشحات على بطاقة صفراء بعد احتكاك مع حسين السيد الظهير الأيسر لفريق الإسماعيلي.

يهدد الإسماعيلي مرمى الأهلي في هجمة خطيرة منظمة بدايتها  كانت عن طريق فخر الدين بن يوسف حيث مرر الكرة إلى محمد الشامي، قبل أن يمررها من جديد للقادم من الخلف شكري نجيب الذي سدد كرة خطيرة في الدقيقة 38 مرت بجوار المرمى.

ينطلق الشوط الثاني بمشاركة مروان محسن بدلا من حسين الشحات.

وفي الدقيقة 56 يسدد محمد مجدي أفشة ضربة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء، بشكل قوي ومميز يتصدى لها حارس الإسماعيلي ويبعدها إلى ضربة ركنية.

يواصل النادي الأهلي الضغط على الإسماعيلي بقوة بحثا عن الهدف الأول، ويهدد مرمى المنافس من خلال السيطرة والاستحواذ وفي الدقيقة 60 اطلق ديانج تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الإسماعيلي.

ينشط محمد شريف في الدقيقة 70 ويحصل على ضربة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة من جانب محمد مجدي حارس الإسماعيلي وبتمكن المغربي بدر بانون من تسجيل الكرة بشكل رائع على يمين حارس الإسماعيلي ليتقدم المارد الأحمر بالهدف الأول.

يواصل الأهلي السيطرة على بعد الهدف ويقرر المدير الفني للإسماعيلي إجراء 5 تبديلات دفعة واحدة بحثا عن العودة للقاء، ويرد موسيماني من خلال مشاركة رامي ربيعة بدلا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 77.

يشارك صلاح محسن في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء وذلك بدلا من محمد شريف، في الدقيقة 83 من أجل زيادة الضغط الهجومي.

يؤكد العائد بقوة صلاح محسن أفضلية الأهلي ويتمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من مروان محسن، لينفرد مهاجم الأهلي بالمرمى ويضعها على يمين الحارس لتصبح النتيجة 2/0.

يدفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني باللاعب أكرم توفيق في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء، بدلا من جونيور أجاي وذلك من أجل تأمين منطقة وسط الملعب.

وبالفعل يحصد الأهلي 3 نقاط من العيار الثقيل، قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

شاهد أيضاً

أحمد قندوسي وأمير توفيق

أحمد قندوسي “عامل قلق” في الأهلي.. موقف مفاجئ من الخطيب

حسم جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، موقفه من بعض القرارات الهامة داخل صفوف الفريق …