fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

رد فعل غير متوقع من الأهلي بعد تعيين البنا لإدارة مباراة الجيش

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، عن طاقم تحكيم مباراة النادي الأهلي ضد طلائع الجيش، بالدوري العام.

ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي نظيره طلائع الجيش، مساء غدٍ الأربعاء على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وأسندت لجنة التحكيم المباراة إلى محمود البنا حكم ساحة، ويوسف البساطي حكم مساعد أول، وأحمد توفيق مساعد ثان، وصبري إبراهيم حكم رابع، فيما يتولى أحمد الغندور تقنية الفيديو، وهاني عبدالفتاح حكم مساعد فيديو.

جاء تعيين طاقم حكام مصري، بعدما أعلن الاتحاد المصري، عن فشل استقطاب حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى كما حدد المارد الأحمر، وبالتالي سيدير المباراة طاقم حكام مصري.

وكشف مصدر داخل إدارة النادي الأهلي في تصريحات خاصة لموقع أخبار الأهلي AhlyNews، أن تعيين البنا لإدارة المباراة سبب حالة من الارتياح داخل التتش.

وتابع: “البنا واحد من أفضل حكام القارة السمراء في الوقت الحالي والذي لا يختلف عليه شخصان، ويمتلك شخصية قوية”.

وأضاف: “وجود البنا لإدارة اللقاء، صنع حالة من الارتياح داخل الإدارة والجهاز الفني، بسبب قدرته على منح كل فريق حقه داخل أرضية الملعب”.

وكان النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، يرغب في استقطاب طاقم حكام أجانب من الدوريات الخمس الكبرى، ولكن ضيق الوقت حال دون وصولهم.

جاء ذلك بالرغم من إعلان مسؤولي النادي الأهلي، سداد قيمة ومستحقات طاقم حكام أجانب لإدارة مباراتي الفريق ضد طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا بالدوري العام.

وطالب النادي الأهلي في وقت سابق، إسناد مبارياته إلى حكام أجانب بالفترة المقبلة، مع الموافقة على شروط الاتحاد المصري لكرة القدم، لتنفيذ الأمر.

إقرأ أيضًا:

موسيماني يحدد ملعب نصف نهائي إفريقيا والأهلي يتحرك بقرار هام

وأعلن الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي، أن النادي الأهلي أرسل يوم الأحد الماضي مخاطبة إلى اتحاد الكرة يؤكد فيها على طلبه بإسناد مباراتيه القادمتين في الدوري مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، إلى حكام أجانب.

وتابع: “الأهلي يحدد أقوى خمسة دوريات في العالم وهم “الدوري الإنجليزي – الدوري الإسباني – الدوري الألماني – الدوري الإيطالي – الدوري الفرنسي” للاختيار بينهم وتنفيذ طلبه”.

وأضاف: “الأهلي طلب أن يكون حكم الساحة الذي يتم استقدامه بمعرفة اتحاد الكرة من بين أفضل خمسة حكام في بلاده، حيث أرفق النادي بالمخاطبة المشار إليها شيكًا بقيمة ما يعادل 80 ألف دولار تكلفة حكام المباراتين”.

وتتضمن تكلفة الحكام “حكام ساحة + حكام الـVAR”، حسبما حدد اتحاد الكرة وتم إبلاغ الاتحاد بأن الأهلي سوف يحدد مبارياته اللاحقة التي يطلب لإدارتها حكاما أجانب، عندما يتلقى مواعيد المباريات المتبقية من جدول الدوري.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي نظيره طلائع الجيش، مساء اليوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

محمد عبد المنعم إلى الدوري الألماني.. وهروب الشناوي بسبب مصطفى شوبير

تحدث الإعلامي محمد الليثي عن بعض الملفات الهامة داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …