fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

رسميًا| تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري والكشف عن حكام اللقاء

حددت لجنة الأندية المحترفين برئاسة أحمد دياب، موعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الزمالك، في قمة الدوري المصري الممتاز بنسخته الجديدة.

 

القرعة التي أجرتها لجنة المحترفين، أوقعت النادي الأهلي والزمالك الغريم التقليدي في مواجهة بعضهما البعض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

 

ووضعت لجنة الأندية، بصفة نهائية يوم 5 نوفمبر من الشهر المقبل، لإقامة مباراة القمة المصرية باستاد القاهرة، لمنافسات الدوري العام.

 

كما استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة على تعيين حكام أجانب لمباراة القمة بين الزمالك والأهلى فى الأسبوع الثالث من عمر الدورى العام، وفتح اتحاد الكرة ولجنة الحكام الباب، أمام عودة الحكام الأجانب للدورى المصرى فى الموسم الجديد، لتتم الموافقة على طلب الأهلى والزمالك باسناد مباراة القمة لحكام أجانب.


وأعلنت رابطة الأندية رسميًا انطلاق الدورى المصرى الممتاز الجديد يوم 25 أكتوبر الجارى، وذلك على هامش مراسم سحب قرعة النسخة الجديدة لمسابقة الدورى الممتاز 2021-2022 بحضور مندوبى الأندية والمكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة.


وقرر النادي الأهلي، في وقت سابق بشكل رسمي التقدم بطلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، من أجل تعيين طاقم تحكيم أجنبي للمباراة.

 

الموسم الماضي شهد رفض اتحاد الكرة ولجنة الحكام، الاستعانة بحكام أجانب ومنها مباراتي القمة، مؤكدين ثقتهم في التحكيم المصري.

إقرأ أيضًا:

 

 

بعد جمع متعلقاته من فيلا معيشته.. الأهلي يرد عبر Ahly News على أنباء مغادرة موسيماني تدريب الفريق

ويأتي طلب النادي الأهلي، لرغبته في الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، خاصةً أن مباريات القمة دائمًا ما تشهد التحكيم الأجنبي باستثناء الموسم الماضي.

 

ويرفض مسؤولي القلعة الحمراء، العدول عن قرار الاستعانة بحكام أجانب، خاصةً أن الفريق عانى من فقدان العديد من النقاط بالموسم الماضي بسبب الأخطاء التحكيمية، وهو ما كلفه خسارة لقب الدوري المصري.

 

وكان عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الجديد، أعلن على هامش قرعة الدوري المصري، أنه سيتم دراسة عودة الحكام الأجانب مرة أخرى للدوري المصري.

 

وأوضح عبدالفتاح، أنه في حال السماح بعودة الحكام الأجانب، لا بد من وجود شروط وهي أن يتم الطلب قبل 15 يومًا على الأقل من المباراة، مع تحمل تكاليف الطاقم الأجنبي.


ويستعد الفريق في الوقت الحالي لمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر، يوم 23 أكتوبر الجاري، على ملعب الأهلي والسلام في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب التعادل ذهابًا بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …