fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

رغم اختلاف القماشة.. موسيماني لن يجد أزمة في 6 مراكز بتشكيل الأهلي بالمونديال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مونديال كأس العالم للأندية في دولة الإمارات، حيث من المقرر أن يلعب الفريق الأحمر المواجهة الأولى أمام مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية يوم 5 فبراير المقبل.



ورغم وجود أزمة في مركز خط الهجوم في القلعة الحمراء بعد غياب الجنوب أفريقي بيرسي تاو، ولكن يبقى هناك بعض المراكز التي لا يوجد بها مشاكل في القلعة الحمراء.

 


-الرهان على لطفي وشوبير

 


حال تأكد غياب محمد الشناوي عن المشاركة  بشكل رسمي حال استمرار منتخب مصر، سيكون رهان الجهاز الفني على الحارس الثاني علي لطفي الذي يؤدي بشكل قوي ومميز في المواجهات الكبيرة، كما ظهر مصطفى شوبير بشكل مميز في المباريات الأولى في كأس الرابطة.

 


-مركز الجناح

 

 


يملك بيتسو موسيماني عدد كبير من  العناصر في مركز الجناح مثل طاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وزياد طارق ومحمد مجدي أفشة الذي شارك في هذا المركز كثيرا، وغيرهم من العناصر للقيام بهذه المهمة، بعد غياب بيرسي تاو.

 


-خط الوسط

 


يمتلك النادي الأهلي بعض البدائل حال استمرار مشوار منتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يستطيع بيتسو موسيماني الاعتماد على المالي أليو ديانج وعمار حمدي وأحمد حمدي عبد القادر، وذلك في حال عدم عودة حمدي فتحي وعمرو السولية من معسكر منتخب مصر.

 


-خط الدفاع

 


رغم تأثر الفريق بسبب إصابة بدر بانون، ولكن هناك بعض البدائل في القلعة الحمراء، مثل ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد مغربي.

 

 

شاهد ايضا..

بعد أزمة رأس الحربة.. 3 إجراءات اجبارية أمام موسيماني في مونديال الأندية

 

 


-الظهير الأيمن

 


بعد إصابة أكرم توفيق واحتياجه إلى 9 أشهر للعودة والمشاركة في المباريات، يمتلك النادي الأهلي محمد هاني صاحب الخبرات الكبيرة في مركز الظهير الأيمن، كما هناك بديله وهنا الحديث عن كريم فؤاد.

 


-الظهير الأيسر

 


حل النادي الأهلي جزء كبير من مشاكله وذلك بعد عودة المحترف التونسي علي معلول بعد هزيمة منتخب بلاده أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف في دور الـ
8 في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 


ويبقى الأمر الملاحظ هو تأثر الفريق الأحمر بسبب غياب كم كبير من العناصر الهامة والأساسية قبل المواجهة الهامة والمرتقبة في ضربة البداية للمارد الأحمر بمونديال كأس العالم للأندية.

 

 

شاهد أيضاً

تغيرات عديدة وكولر يدفع بالمحارب.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجراء العديد من …