fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

ركز يا سواريش.. 4 ثغرات واضحة في الزمالك تمهد طريق الأهلي لحصد الكأس

ثغرات كبيرة في صفوف نادي الزمالك، يراهن عليها النادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، لاستغلالها في الفريق الأبيض خلال مواجهة القمة أمام الفارس الأبيض على استاد القاهرة الدولي في نهائي كأس مصر.

يلقي “موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News” الضوء على أبرز الثغرات التي من الممكن أن يستغلها الأهلي لحصد لقب كأس مصر من أنياب الفريق الأبيض الذي يعيش حالة من الاستقرار في الفترة الآخيرة في ظل تصدره مسابقة الدوري الممتاز.

-جبهة معلول وعبد القادر أمام المثلوثي

يستطيع النادي الأهلي تكوين جبهة يسرى نارية وذلك من خلال التونسي علي معلول وأحمد حمدي القادر وذلك للضغط على حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للزمالك والذي اقترب من المشاركة الأساسية في اللقاء.

ولكن هل يظهر علي معلول بالمستوى الفني المطلوب على المستوى الدفاعي والهجومي، وفي نفس الوقت هل يؤدي عبد القادر المهام المكلف بها من حيث القيام بالتحولات الهجومية.

-تفوق شريف على عبد الغني والونش

لدى محمد شريف أفضلية كبيرة على خط دفاع نادي الزمالك في السنوات الآخيرة، حيث يجيد هز شباك القلعة البيضاء.

وربما يدفع به البرتغالي ريكاردو سواريش، بالمخيف محمد شريف على حساب حسام حسن الذي شارك في آخر مباراتين بالتشكيل الأساسي.

يتم التصفح الآن..

شوبير: الأهلي يتحرك لحسم الصفقة الهجومية عقب لقاء القمة

صلاح الجديد| 4 أسماء تغازل فيتوريا داخل المنتخب.. ونجم الأهلي في الصدارة

الأهلي يناور بـ3 أسلحة قوية لحسم صفقة إبراهيم عادل من بيراميدز

-خط وسط قوي

لدى النادي الأهلي فرصة ذهبية للاعتماد على خط وسط قوي، وذلك حال مشاركة الثلاثي حمدي فتحي والمحترف المالي أليو ديانج وعمرو السولية، وقد يمنح ذلك الفريق الأحمر قوة كبيرة في السيطرة على الكرة، وعلاج بعض الأخطاء الدفاعية من خلال تواجد حمدي بين قلبي الدفاع في بعض الأوقات.

-مركز بدون بدائل

حال تفوق خط دفاع الاهلي على سيف الجزيري مهاجم الزمالك، سيكون البرتغالي جاسفالدو فيريرا، في موقف صعب وذلك لعدم تواجد بديل له في قائمة الفريق.

ونفس الأمر ينطبق على مركز حراسة المرمى في القلعة البيضاء، حيث لا يوجد بديل للحارس محمد عواد سوى الحارس الشاب محمد نديم، وهو ما يجعل قرار استبعاد محمد أبو جبل محفوف بالمخاطر حال حدوث أي مستجدات خلال سير اللقاء بشأن عواد.

شاهد أيضاً

أزمة قوية تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أزمة قوية قبل مواجهة سيمبا التنزاني، في …