fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

«سويت نوفمبر على الأهلي».. إعلان موعد قرعة مونديال الأندية رسميًا

تلقى مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خبرًا سعيدًا على فريق كرة القدم، وجميع عشاق وجمهور القلعة الحمراء.


يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، تحضيراته لمواجهة الزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز.



ويحل الأهلي ضيفًا على الزمالك، مساء غدٍ الجمعة في مباراة مرتقبة على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات قمة الجولة الثالثة من المسابقة.




وأعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في أبو ظبي، الموعد النهائي لإجراء قرعة البطولة المونديالية.




وسيتم إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية رسميًا يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري لتحديد مباريات الفرق المشاركة في البطولة، بعد ضمان مشاركة 4 أبطال وفي انتظار بطل آسيا وأمريكا الجنوبية.





ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ممثلًا لقارة إفريقيا بعد تتويج بدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي والعاشرة في تاريخه والفوز على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في نهائي الموسم الماضي.



وتقام البطولة بمشاركة أندية الجزيرة الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي، والأهلي المصري، ومونتيري المكسيكي، وأوكلاند سيتي الأسترالي، في انتظار الفائز من بالميراس وفلامنجو البرازيليين في نهائي أمريكا الجنوبية، والفائز من الهلال السعودي وبوهانج الكوري في نهائي أبطال آسيا.



وطبقًا للائحة البطولة، سيشارك نادي تشيلسي الإنجليزي والفائز من بالميراس وفلامينجو البرازيليين، بداية من دور نصف النهائي، وإعفائهم من خوض الدور الأول من البطولة.



وتأهل الأهلي الموسم الماضي لمونديال الأندية بعد الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2019 بنتيجة 2-1، وحقق الميدالية البرونزية بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية.


جدير بالذكر أن الأهلي تلقى خطاب رسمي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتحديد موعد أولى مباريات الفريق، في نهائيات كأس العالم للأندية.



وأوضح فيفا في خطابه، أنه تم تحديد يوم 5 فبراير المقبل، موعدًا لمباراة الأهلي الأولى في كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الإمارات.



وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن البطولة ستقام في بداية عام 2022، لكنه سينتظر تأهل جميع الفرق، لتحديد الموعد الرسمي والملاعب وطاقم الحكام، وطبيعة المنافسة بين الفرق المتأهلة.



ومن المتوقع أن تنطلق مونديال الأندية في فبراير 2022، بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية في الفترة من يناير حتى فبراير بالكاميرون.



وإذا توج الهلال ببطولة آسيا، سيرتفع عدد الفرق العربية المشاركة في مونديال الأندية لـ3 أندية، وهذه المرة الأولى التي تحدث في هذه البطولة الكبرى.

شاهد أيضاً

سيد معوض ينصح كولر ويضع أفضل تشكيل لـ الأهلي ضد مازيمبي.. ويحذر من مشاركة هذا اللاعب

وضع سيد معوض نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، أفضل تشكيل للفريق الأحمر قبلبل مواجهة …