fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

سيد عبدالحفيظ: هندخل مونديال الأندية بـ12 لاعب.. ومونتيري فريق قوي

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير ٢٠٢٢، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها بسبب تفشي فيروس كورونا.




ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.



أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.



فيما يفتتح الجزيرة الإماراتي منظم البطولة مواجهاته ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز نظيره الهلال السعودي في دور الثمانية.



وينتظر بالميراس البرازيلي الفائز من مواجهة الأهلي ونظيره مونتيري المكسيكي، فيما ينتظر تشيلسي الإنجليزي الفائز من الهلال السعودي والفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند لمواجهته في نصف نهائي البطولة.




وعبر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بفريق كرة القدم بالنادي الأهلي عن استياره من تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية وبطولة أمم افريقيا.


وقال “عبدالحفيظ”، في تصريحات تلفزيونية، إنه إذا كان هناك احترام بسيط للكرة الافريقية لما تم وضع مواعيد بطولة كأس الأندية في نفس مواعيد كأس الأمم الافريقية.



وكشف عن عقد جلسة بين الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش وجهاز الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني من أجل التنسيق بشأن اللاعبين، بعد تضارب المواعيد بين بطولتي كأس العالم للأندية وبطولة أمم افريقيا.



وأوضح أن الأهلي لديه ما يقارب من 10 لاعبين بالمنتخب المصري، وسيكون هناك حل لإنهاء الأزمة، وسنخاطب الاتحاد المصري والافريقي من أجل إيجاد حل للأزمة، والأولوية لمنتخبنا بكل تأكيد.



وأكد “عبد الحفيظ”، أن الاهلي يمثل دولة وقارة في مونديال الأندية، مضيفًا: “لازم يكون في تنسيق بالنسبة لمواعيده، ولازم نحس إن الناس واقفة معانا، لو لم تحل أزمة المواعيد، سندخل بطولة كأس العالم للأندية بـ12 لاعبا فقط”.




وأشار إلى أن مونديال الأندية بطولة ينتظرها العالم أجمع بغض النظر عن النتائج، لافتًا إلى المباراة الأولي للأهلي هي الأهم في كأس العالم للأندية.



وأضاف أن مونتيري المكسيكي فريق كبير ويمتلك خبرات في البطولة، مشيرًا إلى أن وجود خافيير أجيري على رأس الجهاز الفني لفريق مونتيري سيزيد من صعوبة لقاء الفريقين.



وأردف أن أن أجيري لديه معرفة بالكرة المصرية، بحكم تدريبه المنتخب المصري سابقا، وهو ما سيمثل صعوبة على الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.



ولفت مدير الكرة، أن ابتعاد الأهلي عن تشيلسي في قرعة المونديال جيد، لكننا لن نبني طموحاتنا علي ذلك حال تخطي مونتيري، سنجد فريق بالميراس البرازيلي وهو فريق قوي، وأصبح أشرس بكثير عن الموسم الماضي.




وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.



ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية.

 

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …