fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

سيناريو غريب.. ألمانيا خارج المونديال واليابان تتأهل برفقة إسبانيا إلى الأدوار النهائية بكأس العالم (فيديو وصور)

واصل منتخب اليابان مفاجآته وفاز على إسبانيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب  خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 32 منتخباً، حيث تمكن المنتخب الياباني من تحقيق مفاجأة كبرى والإطاحة بمنتخب ألمانيا من كأس العالم قطر 2022.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ألفارو موراتا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 12، بينما أحرز لليابان كل من ريتسو دوان، وأوه تاناكا في الدقيقتين 48، و51 على التوالي، حيث حاول منتخب إسبانيا تعديل النتيجة، من أجل العودة من جديد إلى المباراة، ولكنه فشل في ظل الحصون اليابانية التي فرضها لاعبو الفريق على حدود المنطقة.

بهذه النتيجة تصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3، بينما جاء منتخب إسبانيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

وغادر منتخب ألمانيا نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 من دور المجموعات وذلك عقب احتلال المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، والمغادرة بفارق الأهداف عن إسبانيا صاحب المركز الثاني ولديها +6 أهداف.

وداع ألمانيا للمونديال يأتي للمرة الثانية على التوالي بعد التتويج بكأس العالم بالبرازيل 2014 على حساب الأرجنتين، وودعت مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات بعد التواجد في المركز الثالث أيضا ومونديال قطر 2022.

خسر منتخب ألمانيا أمام اليابان وتعادل أمام إسبانيا وفاز على كوستاريكا ليحصد 4 نقاط ولكن لم تكن كافية لعبور الدور المقبل.

شاهد أيضاً

3 أسباب نارية حسمت مصير عودة سيد عبد الحفيظ إلى الأهلي.. كواليس الغرف المغلقة

يرتبط اسم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في صفوف النادي الأهلي، بخطوة العودة إلى القلعة …