fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

سيناريو كارثي ينتظر الأهلي في المغرب.. الجماهير تخشى تكرار فضيحة دوري أبطال 2010

وضع فريق الأهلي قدمه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد الأهلي WE السلام، في ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.



وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2/1، سجل هدفي الأهلي عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وحسين الشحات في الدقيقة 23، بينما أحرز هدف الرجاء الوحيد محمد زريدة في الدقيقة 46.



وأعلن الجنوب أفريقيا بيتسو موسيماني تشكيل الأهلي لمباراة الرجاء والمكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو.



تصريحات نارية من مدرب الرجاء

قال رشيد الطاووسي المدير الفني لفريق الرجاء المغربي خلال المؤتمر الصحفي، إن نتيجة اللقاء تعطي للفريق أملًا في مباراة الإياب وسيكون هناك شوط ثاني مع جمهور الرجاء.


وأكد أن سلاح الفريق في مباراة الإياب سيكون هو جمهور الرجاء الذي سيعطينا دافع أكثر بـ 10 مرات في المغرب، في ملعب محمد مركب الخامس.

 

سيناريو كارثي يخشاه الأهلي

في أكتوبر 2010، فاز الأهلي على ضيفه الترجي التونسي بهدفين لهدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت في القاهرة.



وأحرز وقتها هدفي الأهلي محمد فضل في الدقيقة 38 وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 68، لكن أسامة الدراجي قلص الفارق بتسجيل هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 73.


وفي مباراة الإياب على ملعب رادس في تونس فاز الترجي على الأهلي بهدف دون رد، أحرزه النيجيري مايكل اينرامو، بهدفه الشهير من لمسة يد وضعها في شباك إكرامي.



وبأفضلية هدف في خارج الديار تمكن الترجي من التأهل لدور قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.



وتأهل الترجي لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا صاحبة فضيحة كبرى بعد الفوز بلمسة يد غير شرعية، في مباراة شهدت ضغط جماهيري كبير من جماهير “باب سويقة”.


ويخشى جماهير الأهلي من تكرار هذا السيناريو المشابه لما حدث في مباراة الأهلي والرجاء، والخوف من تأهل الرجاء بسبب أفضلية الهدف خارج الديار.





موعد مباراة الأهلي القادمة

يحل فريق الأهلي ضيفًا على فريق الرجاء مجددًا يوم الجمعة المقبل 22 أبريل في جولة الإياب من دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، في ملعب محمد مركب الخامس.



ويتأهل الفائز من الأهلي أوالرجاء لملاقاة الفائز من مباراة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

مدافع وجوكر وحريف.. ثلاثي من العيار الثقيل في الأهلي بدون مقابل

استطاع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، أن يحسم انضمام ثلاثي من العيار الثقيل …