fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

شريف في الهجوم.. مفاجآت وتغييرات بالجملة بتشكيل الأهلي الرسمي ضد البنك بالدوري

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة البنك الأهلي، بالدوري العام.

ويلتقي الأهلي نظيره البنك الأهلي، مساء اليوم على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة في تاريخ الفريقين، حيث التقى الفريقين من قبل في 4 مواجهات، نجح الأهلي في الفوز بمباراة وحيدة وتعادل 3 مباريات ولم يفوز البنك بأي لقاء.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني ، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف ، محمود وحيد.

خط الوسط: رامي ربيعة ، محمد مجدي قفشه، طاهر محمد طاهر ، بيرسي تاو ، عبد القادر

خط الهجوم: محمد شريف

ويغيب عدة عناصر عن صفوف المارد الأحمر في تلك المواجهة، بسبب الإصابات والخوف من تعرضهم لانتكاسة قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأكد غياب كل من ياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي رباعي الفريق الأول عن خوض لقاء البنك الأهلي، بسبب الإصابة.

ويخضع ديانج لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل، بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال مشاركته في مباراة وفاق سطيف، التي أقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى ديانج فحوصات طبية عقب عودته من الجزائر للاطمئنان على حالته، كما يخضع اللاعب لفحص طبي جديد عقب مباراة البنك الأهلي غدًا، للتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة وفرص مشاركته في التدريبات الجماعية.

فيما يغيب حمدي فتحي، أيضًا بسبب شكوى اللاعب من آلام في الحوض، حيث يخضع لبرنامج علاج طبيعي وتأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

على جانب آخر يغيب ياسر إبراهيم بسبب شد في العضلة الخلفية عقب مواجهة وفاق سطيف، فيما يغيب عمرو السولية لعدم التعافي من إصابته.

إقرأ أيضًا:

عاجل.. كاف يُخاطب الأهلي ويحدد أعداد جماهيره في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويدخل المارد الأحمر المباراة، بهدف تحقيق الفوز فقط من أجل استمرار الصراع على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، خاصةً بعد خسارة الزمالك غريمه التقليدي ضد طلائع الجيش، بهدف دون رد لحساب نفس الجولة.

وتضم قائمة الأهلي كل من:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد نصير وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد هاني وكريم فؤاد وافشة وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا وزياد طارق وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات و وليد سليمان وبيرسي تاو وصلاح محسن ومحمد شريف.

ويأتي خوض المارد الأحمر للمباراة، عقب نجاحه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي.

وأقصى الشياطين الحمر وفاق سطيف الجزائري، بعدما اكتسحه بنتيجة 6-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي البطولة.

ويدخل الأهلي اللقاء، وهو يسعى لتحقيق الفوز فقط من أجل عدم الابتعاد عن مقدمة جدول ترتيب الدوري، رغم عدم خوضه مبارياته بشكل كامل، ويتبقى له مباريات مؤجلة.

شاهد أيضاً

طائرة الأهلي تضرب بطل تونس وتحصد اللقب القاري رقم 16 وتتأهل إلى كأس العالم

رفع فريق الطائرة رجال بالنادي الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني فيرناندو مونزو عدد ألقابه في …