fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

شكوك وفساد… الاتحاد الإفريقي يتحدي عبد الحفيظ ويصفع الأهلي قبل موقعتي الرجاء المغربي

تلقى مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، صدمة كبيرة قبل مواجهة الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا.


حقق فريق الأهلي لكرة القدم الفوز بهدف وحيد على فريق الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.



واعتلى الأهلي صدارة الدوري العام برصيد 31 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف فريق الزمالك صاحب الـ28 نقطة.



واستطاع الأهلي التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بهدف دون رد، والتربع في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.



ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا والمحدد له يوم 16 أبريل الجاري بالقاهرة، ومواجهة الإياب في ملعب مركب محمد الخامس يوم 22 من نفس الشهر.



ويتأهل الفائز من الأهلي والرجاء في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لملاقاة الفائز من مواجهة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري، في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.


أولى طلبات الأهلي لتخطي دور الـ16

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابًا إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والأجهزة المعنية ومؤسسات الدولة تطلب فيه مساندة الفريق، والموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة للاستاد في المباراة المشار إليها.



وأكدت إدارة الأهلي أنها على ثقة كبيرة بأن رجال الأمن الذين يتحملون العبء الأكبر في كل المناسبات قادرون على تأمين أي عدد من الحضور الجماهيري.



ويأمل الأهلي بأن يحظى بالمساندة والدعم خاصًة أنه في مهمة وطنية، مثلما حدث مع منتخب مصر ضد السنغال، وأن هذه المباراة تحدد وبنسبة كبيرة الفريق المتأهل للدور قبل النهائي لدوري رابطة الأبطال.


ثاني طلبات الأهلي

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه لا يهمه المنافس بقدر ما يهمه من يحكم اللقاء المقبل، مؤكدًا أن التحكيم في إفريقيا هو العائق الأكبر.


وتساءل: “كيف نلعب مباريات في بطولة قارية مهمة بعد 3 أيام فقط من مباريات الإياب في تصفيات كأس العالم؟!”،  مؤكدًا أن مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا غريبة للغاية.



حكام مباراة الأهلي والرجاء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طاقم حكام مباراة الأهلي والرجاء، تولى الكونغولي جان جاك ندالا إدارة مباراة الذهاب ويعاونه مواطنه الكونغولي أوليفر سفاري مساعد أول،  بينما يدير مباراة الإياب لسنغالي ماجيت نداي.


سيتواجد في تقنية الفيديو في لقاء الذهاب الحكم مهدي عبيد، وفي الإياب سيكون الزامبي جاني سيكازوي.






مشاهد غريبة لحكام مباراة الأهلي والرجاء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار مباراة مصر والمغرب في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا، أثناء اعتداءه على لاعبي مصر والكاميرون خلال الاشتباك الذي وقع بين لاعبي الفريقين.


وقام  الحكم بدفع اللاعبين بقوة، كما قام بضرب لاعب منتخب المغرب منير الحدادي ودفعه نحو الأرض.



 

وأدار جان جاك ندالا مباراة مصر والسنغال في القاهرة والتي فاز فيها الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمد صلاح.


وتغاضى ندالا عن طرد ميندي نامباليس، لاعب السنغال بعد أن تراجع عن إشهار الكارت الأصفر الثاني للاعب ،في موقف غريب وغير مفهوم، في الوقت الذي أشهر فيه أكثر من إنذار للاعبي منتخب مصر.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل على توقيع الصخرة لمدة 4 سنوات وهذا موعد الإعلان عن الصفقة

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعجابه الشديد بقدرات …