fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

صفعة قوية من الأهلي.. الخطيب يرد على موقف رئيس “الكاف”المتخاذل في مونديال الأندية

يعاني فريق كرة القدم للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني من كثرة إصابات الفريق، سواء على مستوى فيروس كورونا أو للمشاركة في أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.



وأشرك موسيماني شباب الأهلي في 3 مباريات من بطولة كأس رابطة الأندية من أجل اختيار أفضلهم للمشاركة في مونديال الأندية، وحل الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها كل اللاعبين حالياً، حيث وقع الاختيار حاليًأ على أحمد سيد غريب.




وانضم 9 لاعبين رسميًا لمنتخبات مصر والمغرب وتونس ومالي للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، لكن موسيماني تلقى أزمة كبرى بعد إصابة 4 لاعبين منهم، وعودة لاعب واحد.



وأصيب مع منتخب مصر: “محمد الشناوي، وحمدي فتحي إصابات عضلية، وأكرم توفيق قطع في الرباط الصليبي، ومع منتخب المغرب أصيب بدر بانون بالكورونا”، بينما عاد للأهلي أليو ديانج بعد خروج مالي من دور الـ16 في أمم أفريقيا.




وأصبح في حكم المؤكد غياب محمد الشناوي وحمدي فتحي لاعبي الفريق عن مباريات كأس العالم للأندية، وذلك بسبب الإصابات التي تعرض لها الثنائي في مواجهة كوت ديفوار في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.





 وبجانب الشناوي وحمدي فتحي، يغيب عن الأهلي 9 لاعبين آخرين للإصابة وهم:

 محمد الشناوي(شد في العضلة الخلفية)

حمدي فتحي (شد في العضلة الضامة)

بدر بانون (مضاعفات فيروس كورونا)

أحمد كوكا (مضاعفات فيروس كورونا)

أكرم توفيق (رباط صليبي)

صلاح محسن (كسر بمشط القدم)

محمد محمود (شد بالعضلة الخلفية)

حسام حسن (شد بالعضلة السمانة)

محمود متولي (شد بالعضلة الأمامية)

بيرسي تاو (تمزق في العضلة الأمامية)



وعقب إعلان القرعة عن موعد مباراة الأهلي مع مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، حاول الأهلي مراراً مع رئيس الاتحاد الأفريقي “كاف” باتريس موتسيبي من أجل تغيير موعد أول مباراة.



وفسر الأهلي سبب الطلب بسبب مشاركة 9 لاعبين من القوام الأساسي للفريق في كأس أمم افريقيا التي تنتهي منافساتها يوم 6 فبراير، بينما يلعب الأهلي أول مباراة يوم 5 من الشهر ذاته، وهو ما يجعل انضمام اي لاعب من المنتخب أمر صعب للغاية.




وطلب الأهلي من  موتسيبي رئيس “كاف” التحدث مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني أنفانتينو لتغيير موعد أول مباراة لتقام يوم 8 بدلًا من 5 لكن لم يصدر أي قرار أو تحرك في هذا الشأن.





رد قاسي من محمود الخطيب

أرسل الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، خطابًا اليوم السبت، إلى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يعتذر فيه عن عدم تلبية دعوته بحضور نهائي كأس أمم أفريقيا.



وكان باتريس موتسيبي قد أرسل دعوات حضور المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها يوم 6 من فبراير إلى العديد من الأندية الأفريقية منها الأهلي والزمالك وبيراميدز.



ووجه الخطيب الشكر لرئيس الاتحاد الإفريقي على الدعوة الكريمة وصعوبة تلبيتها لارتباط الخطيب بموعد هام الطبيب المعالج في ذلك التوقيت.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل على توقيع الصخرة لمدة 4 سنوات وهذا موعد الإعلان عن الصفقة

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعجابه الشديد بقدرات …