fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

«صفقة القرن المشؤومة».. الأهلي يعاتب أحمد مجاهد على كذب تصريحاته

تعجب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، من صعوبة موقف المارد الأحمر المشارك في مونديال كأس العالم للأندية المقام فبراير القادم في دولة الإمارات.



وتأهل الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا حيث أوقعته القرعة في مواجهة صعبة وقوية أمام مونتيري المكسيكي بطل “الكونكاف” يوم 5 فبراير على ملعب الشيخ محمد بن زايد.



ويعاني فريق كرة القدم في هذه البطولة من أزمة كبرى، حيث يغيب عنه 10 لاعبين ما بين مشاركات في كأس أمم أفريقيا وإصابات، كذلك عدم توافر وقوام اساسي يستطيع المشاركة في البطولة المونديالية بشكل قوي.



ولم يستطيع الأهلي تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث رحل محمود عبد المنعم “كهربا” للإعارة لفريق هاتاي سبور التركي لنهاية الموسم، كذلك الفشل في ضم أي لاعب أو قطع إعارة بعضهم مثل محمد عبد المنعم.






وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي جلسة مطولة مع الجهاز الفني قبل المران للحديث عن الفترة القادمة وآخر استعدادات الفريق لمباراة البنك الأهلي غدًا، وإجراء تقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين في المران الجماعي على ملعب مختار التتش.


وخاض لاعبو الفريق تدريبات البدنية بالكرة وخصص كابيللو رانجواجا، مدرب الأحمال وحدات بدنية متنوعة للاعبين، كما قاد مدرب الحراس يانكون ميشيل مرانًا قويًا لكلًا من علي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.




عبد الحفيظ متضايق من مجاهد

علق سيد عبدالحفيظ على عدم التزام أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق بشأن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بكامل لاعبيه.




وأضاف أن مجاهد سبق وأكد مشاركة الأهلي في النسخة الحالية من مونديال الأندية بكامل قوائمه رغم تضارب المواعيد مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وهو لم يحدث حتى الآن ويعاني المارد الأحمر من كثرة الإصابات والغيابات.



وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “إم بي سي مصر”، “أنا مش عارف سبب تصريحات مجاهد بخصوص مشاركة الأهلي بكامل لاعبيه في كأس العالم للأندية، هل كان عنده معلومات وقتها؟”.



وأوضح أن خطاب الأهلي في هذا التوقيت والتأكيد على كلام أحمد مجاهد كان للتعليق على تصريحاته حينها، خاصة أنه كان من المفترض أن يكون كلامه صادقًا، متساءلًا: “هل كان لديه معلومات مغلوطة؟ أم كان هناك شيء يحدث أمامه؟”.





تفاصيل إصابة الشناوي

وبشأن مصير محمد الشناوي حارس الأهلي ومنتخب مصر بعد إصابته في مباراة كوت ديفوار، أكد أن الأهلي يتابع يوميًا آخر مستجدات إصابة الشناوي وفي الوقت الحالي وعلينا التعامل مع هذه الأمور ولدينا علي لطفي ومصطفى شوبير، هم الأقرب للمشاركة في المباريات لحين عودة الشناوي من الإصابة.



وأفاد أن الأهلي أرسل قائمة مبدئية تواجد فيها 35 لاعبا ومن ضمنهم 4 حراس مرمى، على أن نختار 23 لاعبا في النهائية، ومن الممكن تعديلها في حال وجود إصابات ولكننا سننتظر الموقف النهائي.



وأشار إلى أن الفريق سيدخل في معسكر مغلق استعدادًا لمباراة البنك الأهلي في كأس الرابطة يوم الأحد، ثم السفر إلى الإمارات الإثنين المقبل.



وأكد أنه قبل السفر للإمارات سنكون حصلنا على التقارير الطبية الخاصة باللاعبين المصابين، وعلى رأسهم بيرسي تاو وحسام حسن، ونتمنى تحقيق نتيجة إيجابية في كأس العالم للأندية.



ويلتقي منتخب مصر أمام المغرب غد الأحد في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا، في تمام الساعة الخامسة مساءًا،/ وفي حال الفوز سيلعب أمام منتخب الكاميرون يوم 3 فبراير في قبل النهائي.




يغيب عن الأهلي 10 لاعبين آخرين للإصابة وهم:

 محمد الشناوي(شد في العضلة الخلفية)

حمدي فتحي (شد في العضلة الضامة)

بدر بانون (مضاعفات فيروس كورونا)

أحمد كوكا (مضاعفات فيروس كورونا)

أكرم توفيق (رباط صليبي)

صلاح محسن (كسر بمشط القدم)

محمد محمود (شد بالعضلة الخلفية)

حسام حسن (شد بالعضلة السمانة)

محمود متولي (شد بالعضلة الأمامية)

بيرسي تاو (تمزق في العضلة الأمامية)

شاهد أيضاً

3 تعديلات مدوية في تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني.. والرابع ضمن الحسابات بقوة

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على إجراء العديد من …