fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

صفقة “تركي أل الشيخ” تمنح الأهلي 4 مكاسب مستقبلية كبرى

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  للسفر إلى النيجر يوم ١٤ أكتوبر الجاري، استعدادًا لمواجهة الحرس الوطني في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

 ومن المقرر أن تقام ضربة البداية في البطولة الأفريقية يوم ١٦ أكتوبر الجاري
.

 

أعلن النادي الأهلي تمديد عقد صلاح محسن مهاجم فريق كرة القدم، لمدة 5 مواسم.



وقال أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي، إنه تم تمديد عقد صلاح محسن 5 مواسم تبدء من موسم 2021-2022، وتنتهي موسم 2025-2026.



وأنهى أمير توفيق كافة الجوانب الإدارية والمالية مع اللاعب الذي قام بالتوقيع على عقده الجديد لمدة 5 مواسم.




ولم يعلن الأهلي عن الراتب الذي سيحصل عليه صلاح محسن سنويًا، لكنه من المتوقع أن يصبح الراتب حوالي 6 مليون جنيه سنويًا، بعدما كان أقل من 3 مليون جنيه في العام.



ويستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي السفر لدولة النيجر يوم ١٤ أكتوبر الجاري، لمواجهة لحرس الوطني في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقي، بينما تقام مباراة العودة أمام نفس الفريق في دور الـ32 يوم ١٦ من الشهر ذاته.




وتوج الأهلي منذ تولي بيتسو موسيماني تدريب فريق كرة القدم في أكتوبر 2020 بالعديد من البطولات الكبرى، منها دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي 2019 و2020، وكأس السوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان المغربي، وكأس مصر على حساب طلائع الجيش، وبرونزية مونديال الأندية في قطر 2019.



لكن الأهلي خسر بطولتين وهما الدوري المصري والذي توج به الزمالك، وكأس السوبر أمام طلائع الجيش والذي توج بها بركلات الجزاء الترجيحية 3-2.



وتنتظر الأهلي العديد من المحافل والبطولات الدولية الهامة، منها كأس العالم للأندية 2021، والسوبر الأفريقي أمام الرجاء البيضاوي بطل الكونفدرالية الأفريقية، وكأس مصر، والسوبر المصري عن الموسم الماضي.



ونجح “محسن” في الموسم الماضي، كسب ثقة وحب أعضاء مجلس إدارة الأهلي، والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، والذي تحقق بعد احرازه الهدف الثاني في فريق صن داونز في ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في الدقيقة 89، حيث انتهت المباراة بهدفين دون رد، وكانت بوابة كبرى لعبور الدور الثاني.



سجل صلاح هدفًا غاليًا في فريق نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي، عندما حل بديلًا لحسين الشحات، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 85، وتنتهي المباراة بنتيجة 2-0، ويتوج المارد الأحمر بالكأس الغالية.



وسجل صلاح هدفًا رائعًا في مباراة القمة أمام الزمالك الموسم الماضي، حينما رواغ الحارس محمد عواد، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.



وقاد صلاح محسن أيضًا الأهلي للتاهل لدور الـ8 ببطولة كأس مصر، بعدما سجل هدف الفوز في شباك إنبي في دور الـ16 عشر، بعد دخوله بديلًا في الشوط الثاني.

 


أرقام صلاح محسن مع الأهلي

شارك صلاح محسن في 31 مباراة في كل البطولات مع الأهلي الموسم الماضي، بنحو 988 دقيقة، 7 مباريات أساسيًا، و24 مباراة بديل، مسجلًا 7 أهداف، منها 5 في الدوري، وهدف في دوري الأبطال، وهدف في كأس السوبر الإفريقي.


وخاض صلاح محسن مع إجمالًا مع الأهلي منذ قدومه من إنبي  73 مباراة في جميع المسابقات، سجل 18 هدفاً وصنع 4 تمريرات حاسمة.


مكاسب الأهلي من تجديد عقد صلاح محسن

1- يمتلك صلاح محسن عدة مهارات مميزة منها السرعة والتسديد واللعب بالرأس، ويستطيع اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، ومهاجم رأس حربة.

2- منذ التوقيع مع صلاح محسن في 2018 والأهلي يرى أنه جناح متميز ورائع وبديل سوبر في العديد من المباريات الكبرى في الدوري وفي أفريقيا.

3- صلاح محسن أحد أهم اللاعبين في كتيبة شوقي غريب للمنتخب الأوليمبي للشباب، وشارك مع المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا، وأولمبياد طوكيو.

4- يثق الأهلي بشدة في قدرات صلاح البالغ من العمر 23 عامًا أنه مهاجم واعد ولازال أمامه الكثير لخدمة الأهلي في الفترة القادمة.


يذكر أن صلاح محسن كانت الصفقة التي حسمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهية العامة للترفية، ووزير الرياضة السابق، للنادي الأهلي من انبي بقيمة 38 مليون جنيه، حيث تقاضى اللاعب وقتها راتب سنوي يقدر بنحو 2.8 مليون جنيه.

 

شاهد أيضاً

3 ضربات نارية يخطط لها “أهلي كولر” ضد سيمبا التنزاني.. وكبير الجزائر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة نارية وصعبة أمام فريق سيمبا التنزاني وذلك …