fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

صلاح يخسر ذا بيست بسبب المصريين.. الكشف عن العقبة التي منعت فخر العرب من التتويج

دخل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في منافسة قوية ضد 10 لاعبين من نجوم العالم في المنافسة على جائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021  “ذا بيست”.


أعلن “فيفا” عن القائمة المختصرة للمرشحين لأفضل الجوائز 2021 والتي ضمت كلًا من محمد صلاح ، والأرجنتيني ليونيل ميسي ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي كيفين دي بروين، والفرنسي كيليان مبابي.



وحصد صلاح جائزة القدم الذهبية “جولدن فوت” لأول مرة فى مسيرته عن عام 2021، حيث تقدم الجائزة من إمارة موناكو الفرنسية للاعبين الذين وصلوا لـ28 عاماً.


سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب “ذا بيست” في 17 يناير 2021 ، في مقر FIFA في زيورخ ، سويسرا.




كيفية اختيار الأفضل في العالم

وضع الاتحاد الدولي “فيفا” شروط محددة لاختيار أفضل لاعب في العالم عن طريق التصويت بالتساوي بين 4 فئات، وهم المديرون الفنيون للفرق العالمية وقادة تلك الفرق والمنتخبات، والصحفيين والجماهير.




ويحصل اللاعب في اختيارات المدربين على 5 نقاط ، مقابل 3 نقاط لخيار كابتن الفريق، ونقطة واحدة للصحفيين والإعلاميين، بينما يصوت الجمهور عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي.


 

لن ينال صلاح ما يريده

وسيقوم بالتصويت لصلاح البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، لكن المشكلة الرئيسية في أزمة شارة القيادة.


شارة القيادة التي حصل عليها محمد صلاح مؤخرًا قد تحرمه من نقاط الكابتن، حيث تنص لوائح الجائزة على أنه لا يجوز لأي مرشح التصويت لنفسه على ورقة التصويت التي سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.


وفي هذه الحالة قد يصوت أحمد فتحي لاعب بيراميدز الحالي على بطاقة المتصدر، لأنه حمل شارة القيادة قبل صلاح في المباراة الأخيرة.



يذكر أن محمد صلاح احتل المركز السادس في ترتيب جائزة “ذا بيست” لعام 2020، بعد حصوله على 15 نقطة،  وتوج ليفاندوفسكي باللقب.

شاهد أيضاً

3 أسماء تتصدر قائمة صفقات الأهلي في انتقالات الصيف.. اعرف التفاصيل

بدأت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في التحركات نحو التعاقد مع صفقات جديدة خلال …