fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

صلاح يداوي أحزانه مع منتخب مصر.. ويتوج ببطولة جديدة مع ليفربول

توج فريق ليفربول، بلقب بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره تشيلسي، بركلات الترجيح 11-10، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي.


وأقيمت المباراة النارية بين ليفربول وتشيلسي، مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ويمبلي” في نهائي كأس الدرع الخيرية “كاراباو” للموسم الجاري 2021-2022.

 

وشهدت مباراة ليفربول وتشيلسي تسجيل جميع لاعبي الفريقين 21 ضربة جزاء، بمعدل 10 ضربات جزاء لكل فريق، لكن حارس ليفربول كيليهير سجل ركلة الفوز، وأهدر كيبا حارس تشيلسي الركلة الأخيرة.



تفاصيل شوطي المباراة

فشل فريقي ليفربول وتشيلسي، في هز شباك منهما الأخر طوال أحداث المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، في الأشواط الأساسية والإضافية.


وأهدر السنغالي ساديو ماني فرصة مؤكدة للتهديف فى الدقيقة 30، بعدما تألق ادورد ميندي حارس تشيلسي.



وسجل جويل ماتيب هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة 67، لكن ألغاه الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعى التسلل وخطأ على فيرجيل فان دايك.

 

شاهد أيضًا.. لم يجد من يحنو عليه.. نجم الأهلي يصدم موسيماني والخطيب بسبب المعاملة السيئة



كما أحرز روميلو لوكاكو هدفًا للبلوز في الدقيقة 98 من زمن المباراة لكن تم إلغاء الهدف أيضًا بداعى التسلل، كما ألغى الحكم هدف هافيرتز في الدقيقة 110 من اللقاء لنفس السبب



وأهدر ماسون ماونت هدفًا لصالح تشيلسي بعدما سدد الكرة، لترتطم في قائم كيليهير حارس ليفربول في الدقيقة 49 من زمن المباراة.


وحصد ليفربول بقيادة يورجن كلوب البطولة التاسعة في تاريخه مع الريدز، لينفرد بصدارة أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً باللقب متفوقا على مانشستر سيتي الوصيف برصيد 8 ألقاب.



وتوج ليفربول بلقب كأس الرابطة في 8 مرات سابقة وكان آخرها في موسم 2011 – 2012، وحل وصيفاً في 4 مناسبات.



وتوج محمد صلاح بكأس الرابطة بعد العودة من رحلة طويلة مع منتخب مصر خسر فيها كأس أمم أفريقيا، أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 4/2.



يذكر أن تشيلسي تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الرابطة بعد الفوز على توتنهام في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.



وصعد ليفربول للنهائى بعد تحقيقه الفوز على نظيره أرسنال بنتيجة هدفين دون رد من إجمال مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل تشيلسي بعد الفوز على توتنهام بنتيجة 3 اهداف دون رد في مجموع المباراتين.


شاهد أيضاً

“عشوائي ولا يصلح”.. رأي مارسل كولر في تولي حسام حسن مهمة قيادة منتخب مصر

اتضحت وجهة نظر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من خطوة تواجد حسام حسن …