fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

صلاح يقدم خدمة العمر للأهلي في دوري أبطال إفريقيا.. تفاصيل مهمة

قامت الصحف العالمية بتسليط الضوء على ما قاله به الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي أدار مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره الكاميروني أصحاب الأرض.

 

وفاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على الكاميرون بـ3/1 عن طريق “ركلات الجزاء” الترجيحية، وقام محمد أبوجبل حارس المنتخب الواعد بالتصدي لأكثر من ركلة جزاء في المباراة.

 

وسلطت الصحف العالمية، انفعال صلاح على الحكم الجامبي بعد القرارات التحكيمية المتحامل فيها على المنتخب الوطني طوال المباراة، حيث قام الحكم بالتلويح له وإخطاره بأنه يجب أن يرحل بعيداً عنه فوراً.

 

وأثارت القرارات التحكيمية الجدل الشديد في كافة الاتجاهات، وعانى المنتخب الوطني نظير هذه القرارات طوال المباراة والتي سلطت عليها الضوء كل الأندية الأخرى والمنتخبات المشاركة وأيضاً الجماهير المصرية والنقاد في كل مكان.

 

الضغط الذي قام به صلاح وسلطت الصحف العالمية الضوء عليه، قد يعرض الحكم بكاري إلى العقوبات المستترة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وقد يساهم في تحسين مسيرة النادي الأهلي.

 

إقرأ أيضاً:

الموهوب يحصل على عرض فرنسي بـ2 مليون دولار ويسعى لفسخ عقده للانطلاق الأوروبي

 

وقد يتم إبعاد الحكم الجامبي عن مواجهات النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، إذا تعرض لأية عقوبات مقبلة قد تمنعه عن تحكيم المباريات الحاسمة في البطولة التي يسعى الأهلي إلى اقتناصها للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 

ويسعى الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء، الاستعداد الجاد والمتواصل للمباريات المقبلة بعد الانتهاء من بطولة كأس العالم للأندية، وظروفها شديدة العناد، خاصة بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيل المواجهات لما بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وعلقت الصحف العالمية على أن “مو الهاديء” يفقد أعصابه أمام قرارات الجامبي التحكيمية الغريبة، وذلك على خلفية تعنته أمام المدير الفني للمنتخب الوطني وإعطاءه كارت أحمر بعد الكارت الأصفر غير المبرر بالمرة.

 

واستطاع محمد صلاح أن يقود المنتخب بروح القائد المتميز، وذلك بعد انخفاض الأداء في الثلاث مباريات الأولى والتأهل إلى دور الـ16 في الترتيب الثاني بعد نيجيريا وبعد خروج غينيا بيساو والسودان من المجموعة.

 

ويسعى المنتخب الوطني إلى تخطي نظيره السنغال في المباراة النهائية غداً في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك بعد محاولة التغلب على الظروف الصعبة ونقص الاستشفاء وخوض الثلاث مباريات الماضية لوقت إضافي أمام كوت ديفوار والمغرب، والكاميرون على الترتيب.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …