fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

ضربة إضافية موجعة لمنتخب مصر قبل كأس الأمم الأفريقية.. نجم الأهلي خارج حسابات كيروش

ينتظر منتخب مصر 3 مواجهات صعبة وقوية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا التي ستقام في الكاميرون العام القادم في الفترة من 9 يناير، حتى 12 فبراير 2022.


وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفراعنة المكونة من حوالي 25 لاعبًا في القائمة النهائية، وهم: محمد الشناوي، محمد أبوجبل، محمد صبحي، محمود جاد في حراسة المرمى، وأكرم توفيق، وعمر عبدالواحد، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي “الونش”، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود علاء للدفاع، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وعبدالله السعيد، ومحمد النني، وأحمد سيد “زيزو” ومهند لاشين للوسط، وعمر مرموش، ومحمد شريف، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، ومحمود حسن “تريزيجية”، ورمضان صبحي.


ووقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة رفقه منتخابات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، يث يخوض الفراعنة أولى مبارياتهم في كأس أمم أفريقيا أمام نيجيريا يوم 11 يناير، ثم السودان يوم 15 يناير، والجولة الأخيرة أمام غينيا بيساو يوم 19 من الشهر ذاته.



ووصل المنتخب السوداني إلى الكاميرون اليوم الأربعاء، استعدادًا لخوض مباريات كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تنطلق في يناير المقبل، حيث يلعب صقور الجديان أولى مباريتهم أمام غينيا بيساو يوم 11 يناير.


أولى أزمات كيروش في أمم أفريقيا

وتعرض عمرو السولية لاعب الأهلي للإصابة مع منتخب مصر في مباراة قطر الأخيرة في كأس العرب، على تحديد المركز الثالث، والتي خسرها الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.



وخض السولية لفحص بالأشعة والتي جاءت نتيجتها الإصابة بشد من ‏الدرجة المتوسطة في عضلة السمانة، حيث يحتاج لاعب الأهلي إلى فترة علاج لن تقل عن 3 أسابيع.




شاهد أيضًا..

رسميًا.. عرض تركي ينقذ نجم الأهلي من جحيم موسيماني

عاجل| كيروش يضم ثلاثي جديد ومفاجئ للمنتخب في كأس الأمم الإفريقية وهجوم جماهيري حاد

 

 

ورغم ذلك استدعى كيروش لاعب الأهلي عمرو السولية وهو يعاني من الإصابة، حيث من المؤكد غياب اللاعب عن مباراة نيجريا الأولى بسبب فترة العلاج التي حصل عليها اللاعب.




أمام بشان مباراة السودان سيكون اللاعب عاد للتدريبات الجماعية ومشاركته ستكون صعبة وضعيفة، على أن يعتمد كيروش على ثلاثي الوسط حمدي فتحي، ومهند لاشين، ومحمد النني.


وحذر الأهلي الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كيروش، من الدفع بعمرو السولية في أي مباراة وهو مصاب، دون التاكد من شفاءه بالكامل وعودته للتدريبات الجماعية واستعادته لياقته البدنية والفنية.



وتعجب مسئولو الأهلي وأعضاء الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني من استدعاء لاعب مصاب لقائمة منتخب مصر، وعدم تركه لكي يحصل على فترة العلاج اللازمة بدلًا من إرهاقة وإجهاده في السفر الخارجي والتنقل دون التأكد من شفاء اللاعب.



وينتظر الأهلي موقف منتخب مصر بعد دور المجموعات من أجل إرسال القائمة النهائية للفريق المكونة من 28 لاعبًا والتي ستشارك في مونديال الأندية الإمارات 2022.



ويلعب الأهلي أولى مبارياته في النصف النهائي من مونديال الأندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، على أن يلعب الفائز منهم أمام بالميراس البرازيلي في قبل النهائي.

شاهد أيضاً

٥ معلومات عن صفقة عمرو رزق مدافع الأهلي الجديد .. خطوة عبقرية

نجح مسؤولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في حسم صفقة مدافع جديد للفريق الأحمر، بناء …