fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

ضربة قوية للأهلي خلال مواجهة البنك وقبل صدام إنبي بالدوري

تأكد غياب نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مواجهة إنبي المقبلة ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي نظيره البنك الأهلي، في الوقت الحالي على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري العام.

وأصبح في حكم المؤكد، غياب أيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر عن لقاء إنبي المقبل، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، خلال مباراة الليلة.

وكان أمين عمر حكم مواجهة الفريق ضد البنك الأهلي، أشهر البطاقة الصفراء في وجه أشرف، لتُضاف إلى رصيده ويصبح لديه 3 بطاقات صفراء وتبعده عن اللقاء المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره إنبي، مساء يوم السبت المقبل ضمن مؤجلات الفريق الأحمر، بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولا تزال النتيجة متعادلة بدون أهداف بين الأهلي والبنك الأهلي، بالمباراة المقامة حاليًا على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من المسابقة.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة في تاريخ الفريقين، حيث التقى الفريقين من قبل في 4 مواجهات، نجح الأهلي في الفوز بمباراة وحيدة وتعادل 3 مباريات ولم يفوز البنك بأي لقاء.

ويخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: رامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

ويجلس على دكة البدلاء: وليد سليمان وحسين الشحات وعلي لطفي وصلاح محسن وعلي معلول وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ومحمد خليفة نصير وزياد طارق.

ويغيب عدة عناصر عن صفوف المارد الأحمر في تلك المواجهة، بسبب الإصابات والخوف من تعرضهم لانتكاسة قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

بسبب رمضان صبحي.. الأهلي يعزز قوة صفقاته الصيفية بأكثر من 2 مليون استرليني

ويغيب كل من ياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي رباعي الفريق الأول عن خوض لقاء البنك الأهلي، بسبب الإصابة.

ويخضع ديانج لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل، بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال مشاركته في مباراة وفاق سطيف، التي أقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى ديانج فحوصات طبية عقب عودته من الجزائر للاطمئنان على حالته، كما يخضع اللاعب لفحص طبي جديد عقب مباراة البنك الأهلي غدًا، للتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة وفرص مشاركته في التدريبات الجماعية.

فيما يغيب حمدي فتحي، أيضًا بسبب شكوى اللاعب من آلام في الحوض، حيث يخضع لبرنامج علاج طبيعي وتأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

على جانب آخر يغيب ياسر إبراهيم بسبب شد في العضلة الخلفية عقب مواجهة وفاق سطيف، فيما يغيب عمرو السولية لعدم التعافي من إصابته.

ويدخل المارد الأحمر المباراة، بهدف تحقيق الفوز فقط من أجل استمرار الصراع على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، خاصةً بعد خسارة الزمالك غريمه التقليدي ضد طلائع الجيش، بهدف دون رد لحساب نفس الجولة.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …