fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

ضربة مزودجة من «كاف» للأهلي واتحاد الكرة.. مفاجأة جديدة من الاتحاد الأفريقي

 أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا عاجلًا ردًا على المطالبات من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، والنادي الأهلي، بشأن ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الأهلي رسميًا من اتحاد الكرة المصري، التقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد انسحاب دولة السنغال، وإعلان إقامة المباراة في دولة المغرب.

وليس هذا فقط، طالب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، من اتحاد الكرة برفع شكوى ضد الكاف في المحكمة الرياضية الدولية، بسبب مخالفة اللوائح وعدم تطبيق قواعد اللعب النظيف.


وأعلن “كاف” بيان رسمي ردًا على طلب الاتحاد المصري لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلًا:

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، بشأن طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد “كاف” على تقديره وتفهمه للشكاوى ومخاوف النادي الأهلي، لذلك الجميع في الاتحاد الأفريقي ملتزم بتطبيق مبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

وأشار “كاف” في بيانه أنه كام ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون مباراة واحدة بدلا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.

 

وأشار “كاف” في بيانه أنه ملزم بتطبيق قواعده وقواعد الاتحاد الأفريقي “فيفا” التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.

 

وذكر أن البلدان المغرب والسنغال هما الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد “كاف” في بيانه أن مصر لم تقدم طلب استضافة النهائي، بينما قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا طلب استضافة نهائي البطولة لكنها لم تستوف معايير البلد المضيف.

وأوضح أعضاء “كاف” أن العرض المصري كان يخص استضافة نهائي كأس الكونفدرالية لكن الدولة لم تفي بمعايير البطولة.

وكشف الاتحاد الأفريقي عن وجود مناقشات حاليًا للعودة إلى إقامة المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، بدلًا من مباراة واحدة لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …