fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

طريقة لعب روي فيتوريا المنتظرة مع الفراعنة.. هل تساعد رباعي الأهلي على التألق؟

نجح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام في التوصل إلى اتفاق نهائي مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي لتولي المهمة الفنية للمنتخب الوطني خلفاً لإيهاب جلال الذي تمت إقالته في الأيام الماضية بسبب تراجع نتائج الفراعنة.

 

 


واستطاع حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمفوض بإنهاء التعاقد مع مدير فني جديد لمنتخب مصر في الحصول على توقيع البرتغالي بصفة رسمية بعدما غادر إلى البرتغال خلال الساعات الماضية لإتمام التعاقد بشكل نهائي.

 

 

 


فيتوريا سيحصل على عقده الجديد مع منتخب مصر 2 مليون و400 ألف دولار سنويا أي ما يوازي 200 ألف دولار شهريا لمدة 4 مواسم قادمة تنتهي عام 2026 على أن يصل القاهرة الأسبوع المقبل لبدء مرحلته الجديدة مع المنتخب المصري.

 

 

 

 

ويصطحب فيتوريا في جهازه المعاون 4 مساعدين بعد موافقته الرسمية على تدريب منتخب مصر وهم نولدو تيكسيرا مدرب عام وسيرجيو بوتيلهو مدرب مساعد ولويس استيفس مدربا لحراس المرمى وباولو موراو مخطط أحمال على أن ينضم مدرب مساعد مصري ومحلل أداء في الساعات القادمة.

 

 

 

 

وقال روي فيتوريا عبر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم من خلال موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” أثناء الإعلان عن التعاقد معه من جانب الأخير”:””مرحبا، أنا روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر للأعوام الأربعة المقبلة.

 

 

شاهد ايضا..

 

 

نار تحت الرماد.. روي فيتوريا يتسبب في 3 مشاكل عاجلة داخل الأهلي

 

 

 

بعد عودة بدر بانون.. 3 خسائر فادحة للأهلي قريبا

 

 

 

 

“اختيار غير متوقع”..نجم أهلاوي جديد ينضم لجهاز فيتوريا بمنتخب مصر

 

 

 

 

 

ماذا عن طريقة لعب روي فيتوريا قبل توليه تدريب منتخب مصر؟

 

 

 

 

يعتمد البرتغالي في طريقته بشكل كبير على 4/3/3 مع إمكانية تحويلها إلى خطة 4/2/3/1 ولكن في أحيان قليلة وخاصةً في حال تأخر فريقه بالنتيجة أمام الخصم أو أقل كفاءة من ناديه.

 

 

 

روي فيتوريا من المدربين الواقعين للغاية في المدرسة البرتغالية حيث يعتمد في طريقته على تقارب الخطوط مع التنوع في الاعتماد على أنواع الضغط الثلاث سواء كان مرتفع ،منخفض أو متوسط على حسب نوع الخصم وهو ما يخدم بشكل كبير ثنائي خط وسط الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية إلى جانب نجم ارسنال الإنجليزي محمد النني.

 

 

 

 

 


وتتميز طريقة فيتوريا بشكل كبير في الحالة الدفاعية على تقارب الخطوط على أن تكون خطوط بين منطقة الجزاء ووسط الملعب مع الترحيل بالتوازي لعدم السماح بوجود أي مساحة بين تلك الخطوط الأمر الذي يخدم أيضاً بشكل كبير ثنائي الفريق الأهلاوي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم لتمكنهم من إغلاق تلك الجزئية إلى جانب الثنائي الاخير محمود حمدي الونش نجم الزمالك وأحمد حجازي.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إمام عاشور “يعري” الأهلي.. وكولر ينفعل في وجه الثنائي

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غضبه الشديد من …