fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

طلب عاجل من اتحاد الكرة إلى إيهاب جلال في المنتخب لتدارك أزمة الأهلي الكبرى

وجه مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، طلب إلى إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بسبب لاعبي النادي الأهلي قبل بدء مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويبدأ الفراعنة معسكره المغلق تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني، يوم 30 مايو الجاري، استعدادًا لمواجهتي منتخبي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل، في الجولتين الأولى والثانية لتصفيات أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن يخوض الفراعنة مباراة ودية أيضًا يوم 14 يونيو، أمام منتخب كوريا الجنوبية في ملعب الأخير، استعدادًا للمرحلة المقبلة.

وتتعارض مواعيد معسكرات المنتخب الوطني مع النادي الأهلي، الذي يستعد بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لخوض مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، يوم 30 مايو الجاري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو نفس موعد انطلاق المعسكر الوطني.

وطالب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من إيهاب جلال اطلاعهم على القائمة النهائية للاعبي الأهلي، الذين ينوي اختيارهم ضمن معسكر المنتخب المقبل.

وأكد مسؤولي الجبلاية على المدير الفني، ضرورة تقليص اختياراته للمعسكر المقبل من لاعبي فريق الأهلي، وضم اللاعبين الذين قد يعتمد عليهم ضمن التشكيل الأساسي فقط، والتخلي عن بعض لاعبي الفريق الأحمر الذين قد يتم الإبقاء عليهم كاحتياطيين.

يأتي ذلك حتى يتسنى للمارد الأحمر الاستعانة بلاعبيه لخوض مباراة إيسترن كومباني والتي تتجه النية على الأغلب لتأجيلها، وإقامتها خلال فترة التوقف الدولي، أو إقامتها يوم 15 يونيو على أقصى تقدير، وهو اليوم التالي مباشرة لنهاية فترة التوقف الدولي.

إقرأ أيضًا:

صفقة إفريقية مدوية.. الأهلي يصفع الزمالك ويخطف هدفه الهجومي في ضربة قاسية

ويحاول أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لإقناع مسئولي رابطة الأندية بالموافقة على تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، دعمًا للفريق الأحمر قبل خوضه مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وطلب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من رابطة الأندية المحترفة الموافقة على تأجيل مباراته مع إيسترن كومباني في الدوري، والمحدد لها 25 مايو الحالي.

وجاء طلب المارد الأحمر، من أجل أن يتمكن من الاستعداد لمباراته المهمة مع الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال، والمقرر إقامتها في ملعب مركب محمد الخامس يوم 30 مايو الجاري.

وأضاف الأهلي في المكاتبة التي أرسلها لرابطة الأندية أنه استطلع رأي مسئولي إيسترن كومباني ووافقوا على التأجيل، ووجه لهم النادي الشكر على تقديرهم للموقف.

وجاء في الخطاب أيضًا أن الأهلي سوف يقوم بأداء المباراة المطلوب تأجيلها خلال فترة الأجندة الدولية المقبلة بدون الاستعانة بلاعبيه الدوليين، إذا لم يوافق الجهاز الفني للمنتخب على مشاركتهم بعد التشاور معه في هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يحل الأهلي ضيفًا على فريق إنبي، مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن مؤجلات الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …