fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

عاجل.. إيهاب جلال يستبعد ثنائي الأهلي من رحلة منتخب مصر لمواجهه إثيوبيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال المدير الفني، استبعاد نجم النادي الأهلي من البعثة المغادرة إلى مالاوي، لمواجهة إثيوبيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن يحل المنتخب الوطني ضيفًا على منتخب إثيوبيا، مساء يوم الخميس المقبل في مالاوي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات لحساب المجموعة الرابعة.

واستبعد الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، خدمات ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر من السفر مع البعثة إلى مالاوي استعدادًا لمواجهة إثيوبيا بعد إصابته بنزلة برد، وعدم قدرته على التواجد.

يأتي ذلك بعدما تعرض مدافع النادي الأهلي إلى نزلة برد شديدة خلال الساعات القليلة الماضية ليقرر الجهاز الفني استبعاد اللاعب من مباراة إثيوبيا، المقرر لها الخميس المقبل.

وحرص الجهاز الطبي للفراعنة برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، إجراء مسحة طبية للاعب، إلا أن نتيجتها جاءت مطمئنة وعدم إصابته بفيروس كورونا.

كما قرر الجهاز الفني، استبعاد محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة من السفر، وبقائه في القاهرة، من أجل استكمال برنامجه التأهيلي بالقاهرة للتعافي من الإصابة التي يعاني منها في العضلة الضامة.

وتأكد صعوبة لحاق عبدالمنعم بالمواجهة نظرًا لإصابته في العضلة الضامة والتي أصيب بها قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وانضم الثنائي إلى قائمة الغائبين عن السفر، وأبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يعاني من إصابة خفيفة لن يتواجد بسببها.

ونجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال المدير الفني، في تحقيق الفوز ضد غينيا، بهدف دون رد في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

إقرأ أيضًا:

بعد غياب نصف موسم.. نجم الأهلي يعود أمام الزمالك في قمة الدوري وارتياح لدى موسيماني

واستطاع الفراعنة، خطف الثلاث نقاط عن طريق الهدف الذي أحرزه مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت مساء أول أمس على ملعب القاهرة الدولي، بالمجموعة الرابعة.

وخاض الفريق الوطني تدريبات خفيفة أمس، حيث يخضع اللاعبين الذين خاضوا مباراة أول أمس أمام غينيا لتدريبات استشفائية أمس، لفك العضلات.

ويضم إيهاب جلال قائمة تضم كل من: محمد الشناوي – محمد أبوجبل – محمد صبحي – محمود جاد – ياسر إبراهيم – أيمن اشرف – محمد عبدالمنعم – عمر جابر – عمر كمال – محمود علاء – محمود الونش – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد النني – مهند لاشين – أحمد حمدي – إمام عاشور – محمد مجي أفشة – محمد صلاح – أحمد سيد زيزو – محمود تريزيجيه – عمر مرموش – محمد إبراهيم – إبراهيم عادل – أحمد عاطف – مصطفى محمد، قبل أن يتم ضم أحمد رفعت وباهر المحمدي واستبعاد محمد صلاح ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم للإصابة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة إثيوبيا، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم الأفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وتقام مباراة مصر وإثيوبيا يوم الخميس المقبل الموافق 9 يونيو 2022 في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت القاهرة و07:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب بينجو الوطني في مالاوي.

وتطير بعثة منتخب مصر برفقة المدير الفني إيهاب جلال إلى مالاوي اليوم الثلاثاء استعدادًا لمواجهة إثيوبيا على ملعب بينجو الوطني الذي حدده الكاف لاحتضان مباراة المنتخبين.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، ويتقاسم الصدارة مع منتخب مالاوي بعد فوز الأخير على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما يتذيل ترتيب المجموعة منتخبي غينيا وإثيوبيا بدون نقاط.

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …