fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

عاجل.. اتحاد الكرة يعلن الموقف النهائي من استمرار أو رحيل كيروش بشكل رسمي عن تدريب المنتخب الوطني

حسم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، القرار النهائي بشأن مستقبل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

 

 

وعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم اجتماع داخل مقر الجبلاية بالجزيرة، من أجل التناقش حول موقف الجهاز الفني عقب الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

 

 

وأكد محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة، أن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر من منصبه أصبح نهائيًا، بعد الفشل في التأهل للمونديال.

 

وأضاف أبو الوفا في تصريحات اليوم: “قررنا رحيل كارلوس كيروش من تدريب منتخب مصر بالتراضي، وعدم استمراره في الفترة المقبلة”.

 

 

وكان عقد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر انتهى مع الفراعنة بشكل رسمي، عقب الفشل في التأهل إلى مونديال قطر، بشكل تلقائي دون أي شروط جزائية.

 

 

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر بالتغلب على مصر بركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بينهما في تصفيات المونديال بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إقرأ أيضًا:

 

 

إدارة الأهلي تفاجئ لاعبي الفريق والجهاز الفني بقرار على الجميع قبل مواجهة الرجاء وبعد هزيمة المصري

 

وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة السابقة لإدارة اتحاد الكرة، والذي تعاقد مع كيروش لتدريب منتخب مصر كشف تفاصيل تعاقد المدرب البرتغالي مع الفراعنة، حيث أكد إن عقد كيروش مع منتخب مصر يستمر حتى 18 ديسمبر 2022 وهو يوم نهاية كأس العالم في قطر، وفي حالة عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم ينتهي العقد تلقائيا.

 


وكان هناك تفكير منذ فترة داخل اتحاد الكرة، للإبقاء على كيروش في مهمته وتجديد التعاقد معه، في ظل قورة تاريخه والسيرة الذاتية الخاصة به.

 

 

وظهر الانقسام داخل الجبلاية حول موقفه، حيث جاءت آراء داخل اتحاد الكرة، والتي ترى ضرورة رحيله في ظل عدم التأهل لكأس العالم، والتعاقد مع مدير فني جديد وفقًا لرؤية مجلس الإدارة الحالي وآراء تؤكد ضرورة استمراره.

 

 


ومن المنتظر أن يتم استقبال بعض السير الذاتية لبعض المدربين الأجانب من أجل المفاضلة بينهم واختيار الأنسب لتولي المهمة الفنية.

 


وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عقد اجتماع جديد يوم الإثنين المقبل من أجل الكشف عن كافة التفاصيل واختيار مدرب جديد للمرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه ضربه قاسية إلى نجم الفريق ويقرر رحيله بنهاية الموسم

يترقب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال الاجتماع الذي سيعقده مع السويسري مارسيل …