fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

عاجل.. بيتسو موسيماني يكلف نجم الأهلي بـ3 أدوار أمام الرجاء

تترقب جماهير الأهلي، الساعة السابعة مساءً غدًا الأربعاء، لمتابعة مباراة الأهلي المصري ضد الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي في العاصمة القطرية الدوحة.



ووجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي رسالة خاصة للجماهير من خلال المؤتمر الصحفي، قائلًا: “أنا متأكد أن الفريق سيكون في أفضل حالاته في مباراة الغد بفضل وجود ومؤازرة جماهير القلعة الحمراء داخل ملعب المباراة”.



وأكد “موسيماني” أن جماهير الأهلي الرائعة في كل مكان نحن محرمون منهم في مصر ونلعب بدونهم في أغلب مبارياتنا، لذلك أنا على يقين وثقة في مساعدتهم للفريق مثلما حدث عندما لعبنا في مونديال الأندية”.



وشارك من الأهلي 9 لاعبين في البطولة العربية، وهم: محمد الشناوي، أكرم توفيق، أيمن أشرف، علي معلول، بدر بانون، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، محمد شريف، ليعدوا لمعسكر الفريق بعد انتهاء منافسات منتخاباتهم في البطولة العربية.



ومن المتوقع أن يلعب موسيماني بنفس طريقة اللعب الدائمة وهي 3-4-3، للحفاظ على وسط الملعب والضغط الهجومي بشكل أفضل عن طريق الظهيرين أكرم ومعلول.



التشكيل الأقرب للأهلي لمواجهة الغد أمام الرجاء سيكون مكون من:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أكرم توفيق وبدر بانون وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: حمدي فتحي واليو ديانج وعمرو السولية.
خط الهجوم: بيرسي تاو ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف.



أكدت مصادر مقربة من الأهلي لموقع أخبار الأهلي Ahly News، أن بيتسو موسيماني كلف حمدي فتحي بثلاث مهام دفاعية خشية من أي مفاجأت على الشناوي من الرجاء.


واوضحت المصادر، أن موسيماني لا يريد أي ضغط هجومي مبكر من بداية المباراة، حيث سيكون حذر دفاعيًا في النصف ساعة الأولى لامتصاص حماس الفريق المغربي المنافس




وجاءت التكليفات كالتالي:
التكليف الأول: التغطية خلف ياسر إبراهيم كـ”ليبرو” لمنع ضرب التسلل.


التكليف الثاني: ابتداء الهجمة بعد الحصول على الكرة من الشناوي وتمريرها لأحد الثنائي ياسر أو بانون.



التكليف الثالث: الزيادة في وسط الملعب حال تقدم أحد لاعبي الوسط عمرو السولية أو ديانج، مع الارتداد سريعًا للدفاع حال أي هجمة مرتدة.



وأضاف “موسيماني”، أنه عقد جلسة نفسية مع محمد شريف بعد إهدار ركلة جزاء أمام قطر في نصف نهائي كأس العرب، وطالبه بالتسجيل والاحتفال بالكأس.



وشدد موسيماني على ثقته الكبيرة في أداء وقدره محمد شريف، مؤكدًا أنه لاعب جيد، وقدم في الموسم الماضي مستوى جيدًا وكان هداف الدوري.



شارك الأهلي في مباراة كأس السوبر 9 مرات، حيث توج باللقب 7 مرات، أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021، ويسعى للتتويج بالثامنة.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل على توقيع الصخرة لمدة 4 سنوات وهذا موعد الإعلان عن الصفقة

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعجابه الشديد بقدرات …