fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

عاجل| تحديد موعد نهائي لكأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد نهائي لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي، في كأس السوبر الإفريقي.

 

واستقر “كاف” على تحديد موعد يوم 24 ديسمبر الجاري، لإقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الفريقين، عقب انتهاء بطولة كأس فيفا للمنتخبات العربية المقامة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقرر الاتحاد الإفريقي تقديم بطولة السوبر الإفريقي إلى ديسمبر الجاري بدلًا من شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم للأندية في الشهر نفسه.

 

كما استقر الاتحاد الإفريقي، على انطلاق دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية يوم 15 فبراير المقبل، على أن تقام قرعتي المسابقتين يوم 28 ديسمبر الجاري، بدلاً من 23 من نفس الشهر.

 

من ناحية أخرى، يستعد المارد الأحمر لخوض منافسات كأس العالم للأندية، المقرر لها خلال شهر فبراير المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 


وأسفرت قرعة مونديال كأس العالم للأندية، عن مواجهة الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا نظيره مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في أولى مبارياته.

 

فيما يفتتح الجزيرة الإماراتي منظم البطولة مواجهاته ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز نظيره الهلال السعودي في دور الثمانية.

 

وينتظر بالميراس البرازيلي الفائز من مواجهة الأهلي ونظيره مونتيري المكسيكي، فيما ينتظر تشيلسي الإنجليزي الفائز من الهلال السعودي والفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند لمواجهته في نصف نهائي البطولة.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

الأهلي يفاوض موهبة إنبي لتعويض أغلى نجومه في الشتاء ورد مفاجئ من البترولي

 

وأعلن الاتحاد الدولي “فيفا”، عن تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية من يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتعارض مع بطولة الأمم الإفريقية، والتي تقام بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 


ويشارك في البطولة كل من الأهلي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

 


وتأهل النادي الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية، عقب تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

 

ويتوقف قطار الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في منافسات كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …